تكريم زكي ناصيف في مهرجان صور الموسيقي الدولي السبت المقبل

mounet
Like & Share

أعلنت “جمعية تيرو للفنون” و”المسرح الوطني اللبناني” و”مسرح إسطنبولي”، عن إقامة الدورة الخامسة من “مهرجان صور الموسيقي الدولي” تحت شعار “تحية الى زكي ناصيف “، في 12 حزيران في المسرح الوطني اللبناني المجاني في مدينة صور، وذلك بالتعاون مع برنامج زكي ناصيف للموسيقى في الجامعة الأميركية في بيروت ونقابة محترفي الموسيقى والغناء.

تتضمن الدورة عروضا موسيقية وغنائية بمشاركة مباشرة للفنانين مع الجمهور وعبر الأونلاين. وسيعرض فيلم وثائقي ومعرض للصور الفوتوغرافية والرسومات عن حياة الفنان الراحل زكي ناصيف كما ستكون عروض للدبكة والفولكلور.

ويهدف المهرجان الى “الاحتفاء بالموسيقى العربية والعالمية والإضاءة على رموز الفني اللبناني والعربي، ودعم الفرق المحلية والشباب وفتح جسور التعاون بين الفرق العربية والأجنبية”.

وأكد مؤسس “المسرح الوطني اللبناني المجاني” الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي “أهمية الاحتفاء بالراحل زكي ناصيف، بعدما كرمت الدورات السابقة للمهرجان الفنان نصري شمس الدين عام 2020 والموسيقار ملحم بركات عام 2019 والراحلين الشحرورة صباح ووديع الصافي عام 2015، بالإضافة إلى تكريم السيدة فيروز في الدورة الثانية عام 2016”. 

الاربعاء 9 حزيران 2021 الوكالة الوطنية للاعلام

ابحث في الدليل

Leave a Comment