زغيب يعرض رؤية البلدية وانجازاتها افتراضيا بدعوة من نادي روتاري وتكريم لمبادرة “بيروت ب قلب زحلة”

mounet
Like & Share

حل رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل أسعد زغيب ضيفا لنادي روتاري- زحلة والبقاع عبر تطبيق ZOOM الذي فتح مساء الإثنين على لقاء إفتراضي، جمع مجددا بين زحلة المقيمة ومنتشريها، للإستماع الى محاضرة ألقاها زغيب وتحدث فيها عن رؤية البلدية وإنجازاتها، بالإضافة الى أهمية التعاون بين السلطات المحلية والجمعيات الأهلية في تحقيق المصلحة العامة. حيث جرى خلال اللقاء أيضا تكريم داعمي ولجنة مبادرة “بيروت بقلب زحلة” التي تبنت من خلالها جمعيات زحلية شارع في بيروت وقامت بتأهيله بعد إنفجار المرفأ، بإسم مدينة زحلة.
بدأ اللقاء بكلمة ترحيب من رئيسة النادي وعضو المجلس البلدي مهى معلوف قاصوف من كندا، قدمت بعدها الرئيسة السابقة للنادي فلوريدا عواد زغيب، الذي بدأ حديثه مميزا بين الرؤية للمدينة والإنجازات، معتبرا أن الرؤية هي “الحلم” لمستقبل المدينة الذي يحتاج تنفيذه الى فترة طويلة، ولكنها يجب أن تتكون في قناعة الزحليين لتأمين الإستمرارية في تحقيقها، وهي طريق طويل تتطلب تضافر أبناء المدينة. من دون أن يعني ذلك بقاء الرؤية جامدة بل من حق كل جيل مناقشتها وتطويرها بناء لمتطلبات العصر وتطوره.
وعدد زغيب بعض إنجازات المجلس البلدي، آسفا للعراقيل التي تتعرض لها المشاريع الموضوعة بسبب الوضع المالي في لبنان عموما.
متوقفا في الختام عند أهمية تفاعل المجتمع المدني مع بلدية زحلة والذي ساهم بتنفيذ الكثير من الاعمال التي خففت من آلام الزحليين في المرحلة الصعبة التي نعيشها، سواء على مستوى تأمين المساعدات الإجتماعية أو التربوية وغيرها. ونوه خصوصا بالدور الذي يلعبه الإنتشار الزحلي، وتفاعله مع زحلة المقيمة.
وبشر زغيب أخيرا المشاركين بوضع بيت مخايل قادري التراثي الذي قدمه الدكتور عادل قادري هبة لبلدية زحلة، بتصرف الجمعيات التي سيكون لها في هذا المركز الثقافي تجمعا يشكل بيتا دائما لها متى شاءت بإستخدامه.
وكانت كلمة أيضا للدكتورة وديعة خوري بإسم مبادرة بيروت ب قلب زحلة، نوهت فيها بالدور الذي أداه كل من شارك في المبادرة، وبالعمل الجماعي الذي يوصل لنتائج ملموسة.
وزعت بعدها شهادات التقدير على كل من دعم وساهم بإنجاح مبادرة بيروت ب قلب زحلة، وقد نالها البعض إفتراضيا وآخرون حضوريا.

المصدر: بلدية زحلة

mounet

Leave a Comment