مكتب المطران درويش يرُدّ: تحليلات اعلامية غريبة عجيبة عن احتفال سيدة النجاة

mounet
Like & Share

صدر عن المكتب الإعلامي في ابرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك ما يلي: “قرأنا ما كتبه بعض الإعلاميين من خارج مدينة زحلة يحللون بطريقة غريبة وعجيبة الاحتفال الذي جرى في سيدة النجاة يوم السبت 22 ايار 2021 بحضور غبطة البطريرك يوسف العبسي ومطارنة المدينة ومطارنة الطائفة وإكليروس أبرشية الفرزل وزحلة والبقاع.

يتحدث أحدهم عن الطلاق بين المطران ونائبي زحلة، كما يحلل بطريقة خاطئة ما حدث قبل وخلال الاحتفال. كنا نفضل الصمت وعدم الرد لكن كثيرين من أبنائنا طلبوا منّا أن نوضح له ما يلي:
أولا: الاحتفال الذي جرى كان مناسبة روحية بامتياز وقد أراد كهنة الأبرشية والمجلس الأبرشي أن يكرموا مطرانهم بمناسبة يوبيله وأن يقتصر الاحتفال على رجال الدين فقط، وقد تم ذلك بالاتفاق مع غبطة البطريرك ومع دوائر القصر الجمهوري. لكننا رحبنا بمن حضر من تلقاء نفسه من أخوتنا العلمانيين.
ثانيا: العلاقة مع سيدة النجاة ومطرانها مع المسؤولين المدنيين والسياسيين لا تتوقف عند حادث معين فالمطرانية مؤتمنة على وحدة المدينة وهي الحاضنة لجميع مكونات المجتمع الزحلي والبقاعي.
ثالثا: لم يتدخل المطران أبدا منذ توليه مهام رئاسة الأبرشية بأمور المجلس الأعلى ولم يصرّح يوما بهذا الخصوص، وعلاقاته مع جميع أبناء الطائفة جيدة.
إن سيدة النجاة كانت وستبقى مشرعة ابوابها وقلبها للجميع

الثلاثاء 25 ايار 2021

mounet

Leave a Comment