كتل هوائية باردة عصرًا والطقس يتحول غداً الى غائم وماطر!

mounet
Like & Share

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا الى غائم أحيانا مع انخفاض اضافي وملموس بدرجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية، كما تنشط الرياح أحيانا مع ضباب كثيف على المرتفعات، وتكون الأجواء مهيأة لتساقط بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة وخصوصا شمال البلاد.
وجاء في النشرة الاتي:

الحال العامة: طقس ربيعي حار نسبيا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى بعد ظهر يوم الجمعة حيث يتأثر تدريجيا بكتل هوائية باردة نسبيا ورطبة.

الطقس المتوقع في لبنان:
الجمعة: غائم جزئيا مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على الساحل وفي الداخل وانخفاضها بشكل ملحوظ على الجبال مما يؤدي الى تكون الضباب على المرتفعات.

السبت: غائم جزئيا الى غائم أحيانا مع انخفاض اضافي وملموس بدرجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية، كما تنشط الرياح أحيانا مع ضباب كثيف على المرتفعات، وتكون الأجواء مهيأة لتساقط بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة وخصوصا شمال البلاد.

الأحد: غائم جزئيا الى غائم دون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل وانخفاض اضافي وطفيف على الجبال وفي الداخل مع تشكل الضباب على المرتفعات ويبقى احتمال تساقط بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة خصوصا في المناطق الشمالية.

الإثنين: غائم جزئيا الى قليل الغيوم مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.

الحرارة على الساحل من 17 الى 28 درجة، فوق الجبال من 12 الى 22 درجة، في الداخل من 12 الى 28 درجة.

الجمعة 21 ايار 2021

BEKAA WEATHER
mounet

Leave a Comment