لحود تابع أعمال التحريج في عنجر معلنا يوم المونة في حزيران

mounet
Like & Share

جال المدير العام للزراعة المهندس لويس لحود، يرافقه رئيس بلدية عنجر فارتكس خوشيان ووفد من وزارة الزراعة على مشاريع التشجير التي تقوم بها وزارة الزراعة مع بلدية عنجر، ضمن اطار المشروع المشترك بين وزارة الزراعة ومنظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة (FAO) الممول من السفارة الكورية في لبنان.

وأكد لحود خلال الجولة أن هدف المشروع “غرس الاشجار الحرجية والمثمرة وزيادة المساحات الخضراء والحد من خطر حرائق الغابات وغرس عدد من الاشجار المثمرة على جوانب الطرق العامة والزراعية وتزويد بلدية عنجر بعدد من المعدات والآليات”، ونوه ب”جهود المجتمع المدني ولاسيما جمعية الثروة الحرجية والتنمية وجمعية التحريج في لبنان لانجاح العمل”.

وأشار الى أن “هذا المشروع يندرج ضمن إطار الحملة الوطنية للتحريج وإعادة التحريج في لبنان المعروفة بحملة الاربعين مليون شجرة، ويساهم في تعزيز سبل التكيف مع تغيير المناخ ودرء المخاطر الطبيعية المرتبطة به”. مشيدا ب”عمل مديرية التنمية الريفية وحراس الاحراج في وزارة الزراعة للحفاظ على الثروة الحرجية”.

وناشد البلديات “التعاون مع فرق حراس الاحراج في كل المناطق اللبنانية للحد من التعدي على الاحراج والغابات في لبنان”، متمنيا على القضاء “الاسراع في إصدار الاحكام المشددة في حق المخالفين”.

واتفق لحود مع بلدية عنجر على “تنظيم يوم المونة والمطبخ اللبناني في عنجر في أواخر حزيران المقبل”. وسيتضمن عرض وتسويق وتذوق منتوجات المطبخ اللبناني.

من جهته، شكر رئيس بلدية عنجر خوشيان “وزارة الزراعة ومنظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة (FAO) والسفارة الكورية في لبنان”، منوها ب”جهود وزير الزراعة والمهندس لحود على دعمهما الدائم لبلدة عنجر”، وأعلن “البدء بالتحضيرات لانجاح يوم المونة والمطبخ اللبناني.

السبت 10 نيسان 2021 الوكالة الوطنية للإعلام

ابحث في الدليل

Leave a Comment