وزارة الصحة تعلن تسهيل تلقيح الحالات المرضية الخاصة

mounet
Like & Share

أعلنت وزارة الصحة العامة في بيان، أنه “تسهيلا لحصول المواطنين، الذين يعانون من حالات مرضية خاصة، على اللقاح، يطلب منهم إتباع الخطوات الاتية: 

أولا: التسجيل عبر المنصة الالكترونية moph.covax.gov.lb
ثانيا: التواصل مع الخط الساخن للقاحات1214، أو إرسال التقرير الطبي مع الادوية والفحوص المخبرية التي تثبت الحالة (تقرير أو وصفة طبية قديمة)، صورة عن الهوية، رقم الهاتف الذي سجل على المنصة الالكترونية الى البريد الالكتروني

وستقوم لجنة طبية بدراسة الطلبات المقدمة، وعند مطابقتها للشروط المطلوبة تتراوح فترة الرد بين يوم واحد وأسبوع من تاريخ ارسال الوثائق المذكورة في البند الثاني، حيث سيتلقى المواطن رسالة على رقم الهاتف المسجل في المنصة لاختيار موعد التلقيح”. 

كما أوضحت وزارة الصحة أن “الشهادة المعتمدة للتلقيح للذين تلقوا جرعتين من اللقاح عبر الوزارة هي الشهادة الإلكترونية التي تحتوي على bar code والصادرة على صفحة بيانات الملقح المعني عبر المنصة الالكترونية، دون الحاجة لتوقيعها أو ختمها من الوزارة”.

وذكرت الوزارة ب “القرار الصادر في وقت سابق عن وزير الصحة والمتعلق بإصدار وثيقة تلقيح رسمية للملقحين من خارج المنصة الإلكترونية الوطنية، من الذين تلقوا الجرعة الأولى خارج لبنان وأحضروا معهم الجرعة الثانية من اللقاح بظروف فضلى، أو ممن تلقوا اللقاحات من خلال مبادرات خاصة. وينص القرار على ضرورة أن يجري هؤلاء فحص المناعة IgG بعد أسبوعين من استكمال الجرعة الثانية من اللقاح والحصول على وثيقة رسمية من مختبر معتمد على الأراضي اللبنانية أو خارجها تثبت نتيجة هذا الفحص. كما عليهم إبراز تقرير طبي على وصفة طبية موحدة موقعة وممهورة بختم طبيب مسجل في إحدى نقابتي الأطباء في لبنان. وبناء على هذه المستندات تصدر مصلحة الطب الوقائي في وزارة الصحة العامة وثيقة رسمية تصادق على صحة تلقيح الشخص المعني”.

السبت 3 نيسان 2021

mounet

Leave a Comment