محترف راشيا أطلق أغنية لبنان هدية لشهداء إنفجار مرفأ بيروت

mounet
Like & Share

أطلقت “جمعية محترف الفن التشكيلي للثقافة والفنون”- راشيا الوادي عبر رئيسها شوقي دلال، أغنية بعنوان “لبنان” للفنان سيزر بدوي في مقر الجمعية في راشيا. 
وقال دلال للمناسبة: “اليوم، وكما جرت العادة في جمعيتنا، إحتضان الطاقات الإبداعية اللبنانية، نطلق أغنية وطنية وجدانية لفنان وادي التيم سيزر بدوي وما يملكه من صوت جميل وإحساس راق يستحق أن يكون بين مصاف الفنانيين الكبار”.  

ولفت دلال الى أن الأغنية “من غناء الفنان سيزر حيث وضع كلماتها ولحنها إبن وادي التيم الفنان والشاعر أنور محمود وقام بتوزيعها الفنان رشاد الحلبي وتم تسجيلها في استديو الدكتور مارون أبو ديوان”. وأشار الى أنها “تكتسب أهمية وطنية كبيرة لأنها أتت من رحم المعاناة وما يعيشه اللبناني في هذه الأيام ولهذا تم إهداء هذا العمل لروح شهداء مرفأ بيروت ولجميع الجرحى والذين تضرروا جراء الإنفجار”. 

وقال: “إننا في “جمعية محترف راشيا” نوجه التحية لفناننا الصاعد الاستاذ سيزر ونحن الى جانبه على الدوام كما نوجه تحية تقدير للشاعر والفنان الاستاذ أنور محمود على إحتضانه لهذه الطاقة الفنية ولجميع مريدي الفن في منطقتنا ولبنان متمنيا أن يتم إحتضان الأغنية من جميع اللبنانيين لما تحمله من مضامين وطنية راقية”. 

من جهته، شكر بدوي رئيس الجمعية على إحتضانه له وللأغنية وقال: “نحن نعلم كم لجمعية محترف راشيا من أفضال على مئات المبدعين في كافة البلدات والقرى اللبنانية”. 
وفي الختام اطلق دلال الأغنية مع المغني والمؤلف ويمكن سماعها على هذا الرابط 
https://youtu.be/0SuDEEldVww”. 

الخميس 1 نيسان 2021

mounet

Leave a Comment