مياه الشفة النظيفة حق للكل في حديقتي زحلة

mounet
Like & Share

ثلاثة أحواض لمياه الشفة، جهزت في كل من بارك جوزف طعمه سكاف البلدي وحديقة الشعراء “الممشية” في زحلة، بالتعاون مع نادي روتاري زحلة والبقاع، وتمويل من أندية روتاري العالمية.
المبادرة وإن كانت تندرج في إطار مشروع أطلقته الروتاري ودعمته بلدية زحلة منذ سنتين، لتأمين المياه النظيفة وخصوصا في المدارس الرسمية ، فإنه في حديقتي زحلة جاء ترجمة لرغبة البلدية بتأمين المياه النظيفة لكل من يدخل الحديقتين، أيا كان مستواه المعيشي والإقتصادي.
بحسب رئيس البلدية أسعد زغيب لدينا في زحلة هذا البارك البلدي الجميل الذي يتجمع فيه الأطفال خصوصا بشكل دائم (خارج مرحلة إنتشار فيروس كورونا). بالماضي كان الأهالي يبتاعون المياه الباردة لأولادهم داخل البارك، ولكن في ظل الوضع الإقتصادي خففنا عبء قارورة المياه على من لا يريد إبتياعها، وذلك من خلال هذا المشروع الذي نفذ بطريقة علمية سليمة وجهز بفلاتر تؤمن نظافة المياه.
وشكر زغيب نادي روتاري زحلة على هذه المبادرة تجاه المدينة، كما شكر أندية روتاري العالمية على دعمها المالي له، آملا التعاون حتى نجتاز أيامنا الصعبة الى مرحلة أفضل.
وشرح المهندس جاد جرجس التقنيات المستخدمة لتكرير المياه بواسطة ال UV SYSTEM وال SAND FILTRATION حتى تصل المياه نظيفة. وشكر البلدية على تعاونها سواء على صعيد المدارس أو في الحديقتين، موضحا أنه وفقا لهذا التعاون ستتابع بلدية زحلة صيانة فلاتر المياه المجهزة وتضمن حسن سير الأحواص.
بدوره تحدث نائب رئيس نادي روتاري زحلة – البقاع طوني ابونعوم بإسم رئيسة النادي مهى معلوف قاصوف، مبديا إرتياحه لتدشين المشروع في هذا الشهر الذي خصصته روتاري للمياه السليمة، وشكر البلدية على دعمها لما نفذ سواء في المدارس الرسمية أو في الحديقتين العامتين.

mounet

Leave a Comment