إجتماع في بلدية زحلة بحثَ مستقبل السياحة في المدينة

mounet
Like & Share

إجتمع رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل أسعد زغيب، بمجموعة من الشابات والشباب الزحليين، ممن أبدوا رغبة لمشاركة أفكارهم حول تنمية الحركة السياحية في مدينة زحلة، من ضمن مبادرة أطلقها الدكتور أنطوان ساروفيم بالتعاون مع بلدية زحلة، وتهدف الى إستنهاض الطاقات الموجودة في المدينة، ووضعها في خدمة القطاع السياحي وتنشيط الحركة السياحية.

المبادرة كما شرح الدكتور ساروفيم إنطلقت “من همنا في إستنهاض الشباب الزحلي، وتأمين تكاتفه من أجل تحقيق مصلحة زحلة، إنطلاقا من مبدأ المشاركة بالمسؤولية، وإعتبار كل مواطن نفسه مسؤولا عن مدينته وإنمائها، الى جانت المؤسسات المحلية والحكومية، وبالتالي معني بطرح الأفكار التي يعتبرها مناسبة، ومناقشتها وصولا لإنماء مدينتنا وتنشيط حركتها الإقتصادية”.
السياحة يضيف ساروفيم “هي من القطاعات الأساسية التي لدى زحلة كل مقوماتها. ولكنها في الوقت نفسه تفتقر الى التنظيم. ولأنه من صلب إهتمامات البلدية المساهمة بعملية الإدارة، إقترحنا على رئيس البلدية بأن يأخذ المبادرة للمباشرة بعمل تشاركي بين المجتمع المحلي والبلدية، يؤمن الإستدامة في تجميل المدينة، والعمل على تطويرها، وإعطائها وظيفة منارة إقتصادية إجتماعية وثقافية”.

من جهته توجه زغيب الى الحضور الذي ضم أصحاب إختصاصات متنوعة من أساتذة جامعيين وطلاب وناشطين بالقطاعات السياحية الإقتصادية الى أعضاء من المجلس البلدي، متحدثا عن دور زحلة الريادي في السياحة، ومقومات السياحة البيئية والصحية والدينية التي تملكها مدينتنا الى ما تتمتع به من مقومات الإستثمار في السياحة المحلية.
وذكر بما لدى زحلة من سمعة عالمية تساعد في تنشيط القطاع السياحي، خصوصا كونها مصنفة مدينة تذوق في شبكة الاونيسكو للدول المتميزة، CITY OF GASTRONOMY بالإضافة الى ما تختزنه من مقومات مناخية وإجتماية وبنية تحتية محفزة للسياحة.

وأبدى زغيب الإنفتاح على كل الأفكار التي تؤدي الى تفعيل السياحة في المدينة، ووضع إمكانيات البلدية بتصرف الشباب لمساعدتهم على تطوير الأفكار والمبادرات ، كما حثهم على التعاون فيما بينهم لتحقيق مشروع واحد متكامل، يمكن للبلدية أن تتبناه وتسعى لتحقيقه بالتعاون بين الجميع.

نقاش الحاضرين فتح أمام مجموعة من الإقتراحات التي دعا زغيب الى بلورتها في مشاريع واضحة، يمكن مناقشتها في لقاءات تحدد مواعيدها مجددا، الى أن نخرج برؤى متوافقة يمكن تنفيذها من ضمن الخطط الموضوعة لتنمية المدينة.

الاثنين 15 آذار 2021 بلدية زحلة

Leave a Comment