تدشين كابيلا الصليب في مقام سيدة زحلة والبقاع

mounet
Like & Share

دشن رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش كابيلا الصليب في مقام سيدة زحلة والبقاع المخصصة لإضاءة الشموع.
حضر الإحتفال كاهن المقام الأرشمندريت الدكتور ايلي ابو شعيا، المهندسة لين ابو زيد، المهندس مارون مسلّم، الفنانة كارول شاكر وبعض اعضاء لجنة المقام.
البداية مع كلمة للأرشمندريت ابو شعيا شكر فيها كل من ساهم بانجاز الكابيلا من مهندسين وفنانين او قدموا اموراً مالية او عينية.
المطران درويش من ناحيته القى كلمة شكر فيها الجميع وشرح عن هدف اقامة الكابيلا وقال:
” ندشن اليوم كابيلا الصليب التي تزيّن مقام سيدة زحلة والبقاع. ما تحقق اليوم كان حلماً قديماً لديّ ولدى لجنة المقام أن يكون لدينا مزاراً مخصصاً لإضاءة الشموع خارج الكنيسة، لذلك اعتباراً من اليوم كل الشموع ستضاء في هذا المزار حفاظاً على البيئة. فالمؤمنون سيضيئون شموعهم هنا ويرفعون الصلوات الى امنا مريم العذراء قبل دخولهم الى الكنيسة.
أشكر بنوع خاص الفنانة كارول شاكر التي ابدعت في رسم هذه الصورة التي تزين هذا المقام، وهي صورة للعذراء مريم تبارك مدينة زحلة والبقاع. اشكر المهندسين لين ابو زيد ومارون مسلم الذين اشرفوا على اعمال التصميم والتنفيذ وعملوا على تحقيق هذا الحلم، كما اشكر بنوع خاص لجنة المقام التي اشرفت على الأعمال وكانت عينٌ راعية مع الأرشمندريت ايلي ابو شعيا كاهن المقام، واشكر ايضاً جميع المتبرعين.”
واقيمت صلاة خاصة بتبريك المياه بعدها رش المطران درويش ارجاء الكابيلا والحضور بالماء المقدس واضاء الشمعة الأولى على نية لبنان والسلام فيه وعلى نية شفاء المصابين بفيروس كورونا ولراحة نفوس المتوفين جراء هذا الوباء، كما اضاء الحضور الشموع كل منهم على نية خاصة ، وردد الجميع صلاة ” السلام عليك يا مريم ” .
وفي نهاية الإحتفال قدّم المطران درويش باسمه وبإسم لجنة المقام هدايا تذكارية للمهندسة لين ابو زيد والمهندس مارون مسلّم والفنانة كارول شاكر عربون شكر وتقدير.

والجدير ذكره ان المتبرعين لإنجاز الكابيلا هم السادة : عادل سروجي، وسيم ملو، جيلبير معلوف، طوني شمعون، ميشال خوري، ميشال نجار، سامي زينو، ميشال توما، جوزيف العلاف وجبران سابا.

ابحث في الدليل

Leave a Comment