طريق ضهر البيدر عادت سالكة .. ماذا عن باقي طرق البقاع؟

mounet
Like & Share

أفادت غرفة التحكم المروري أن طريق ضهر البيدر عادت سالكة امام جميع المركبات ما عدا الشاحنات بعدما كانت مقطوعة بالثلوج صباحا. اما الطرق الجبلية التي ما زالت مقطوعة حاليا فهي:

عيناتا – الارز.
كفردبيان – حدث بعلبك.
العاقورة – حدث بعلبك.
جرد مربين – الهرمل.
كفريا – معاصر الشوف.

وفي بعلبك، تدنت درجة الحرارة إلى ما دون الصفر، وادى تساقط الثلوج الى قطع بعض الطرق على سفوح السلسلة الغربية حيث تعمل جرافات وزارة الاشغال العامة والبلديات على فتحها، في حين غمرت مياه الامطار السهول والمزروعات الشتوية المهددة مواسمها بالصقيع.

كذلك غطت الثلوج قرى وبلدات راشيا والبقاع الغربي التي يزيد ارتفاعها على ال1000 متر، واستنفرت البلديات وقوى الامن الداخلي والجيش والصليب الاحمر اللبناني والدفاع المدني للتدخل عند حصول اي طارىء خصوصا في ظل ازدياد عدد المصابين بفيروس كورونا.

وافاد رئيس مركز جرف الثلوج في منطقة جرد القيطع خالد ديب “ان جرافات وزارة الاشغال العامة وبلدية فنيدق واتحاد بلديات جرد القيطع باشرت منذ الصباح الباكر بعملية جرف الثلوج عن الطرق الداخلية، وخصوصا في فنيدق حيث بلغت سماكتها حدود ال10 سنتم، وكذلك الطرقا الرئيسية الرابطة بين بلدات المنطقة ومنها طريق فنيدق القموعة التي باتت سالكة فقط لسيارات ذات الدفع الرباعي وتلك المجهزة بسلاسل معدنية”، لافتا الى “ان سماكة الثلوج في سهلات القموعة بلغ حدود ال20 سنتم”.

اشارة الى ان طريق القموعة وطى مشمش مرجحين الهرمل ما زالت مقطوعة.

‏الجمعة 29 كانون الثاني التحكم المروري والوكالة الوطنية للاعلام

Leave a Comment