في ايطاليا: عدد الملقحين تخطى المليون.. ومضاعفات الحساسية محدودة

mounet
Like & Share

روما- طلال خريس- أكد كبار اختصاصيي القلب في ايطاليا الدكتور فرنشيسكو بوتسار للزميل طلال خريس ان عدد الملقحين في ايطاليا وصل إلى مليون شخص من دون تسجيل اي وفاة. وقال: لم نشهد اي مضاعفات ما عدا حالات محدوده من العوارض مثل الحساسية واللعيان.
وعن اللقاح الصيني اوضح بوتسار: كل اللقاحات جيدة لكن اللقاح الصيني يتميز بالجرعة الوحدة بدل الجرعتين ويحفظ على حرارة عادية.

وعن تلقيح المتعافين من كورونا، شرح للوكالة الوطنية للاعلام: “لا فائدة من ذلك، ولا توجد أي بيانات تذكر أن التطعيم مفيد بالنسبة للذين أصيبوا بالعدوى وتجاوزوها”.

الزميل طلال خريس

وكانت أعلنت وزارة الصحة في إيطاليا أنها سجلت 475 وفاة بفيروس كورونا في الشاعات الماضية مقابل 477 حالة الجمعة، و16310 إصابات مقابل 16146 إصابة.
وسجلت إيطاليا 81800 وفاة بالفيروس منذ ظهوره في شهر شباط ، في ثاني أكبر حصيلة بأوروبا والسادسة عالميا. وقالت وزارة الصحة إن البلاد سجلت إصابات بلغ عددها 2.3 مليون حالة منذ ذلك الوقت.
من ناحية أخرى، قال وزير الصحة روبرتو سبيرانزا السبت إن بلاده ستعلق استقبال الرحلات الجوية من البرازيل، بسبب وجود سلالة جديدة من الفيروس. وأضاف على أن أي شخص مر بالبرازيل في آخر 14 يوما يمنع أيضا من دخول إيطاليا في حين سيطلب من الوافدين من البرازيل إجراء فحص الكشف عن الفيروس.
كما كشفت اللجنة العلمية التابعة لمجلس الوزراء أنه تم تحديد الإصابات ، 80 بالمارة منها في المطاعم والمقاهي و 10 بالمائة بين العيل حيث ينقل شخص من الخارج العدوى لعائلته خاص لكبار السن الذين سرعان ما يفارقون الحياة اخيرا 10 في المائة في أماكن مختلفة . جريدة لا ستمبا كتبت صباح اليوم أن ميترو روما ينقل يوميا مليونين شخص و 18 مليون ايطاليا يتابعون عملهم في مختلف المجالات ولا اصابات تذكر . واضافت الصحيفة أن المواطنيين يدركون تماما الخطورة ويقومون بتجنبها.
في السياق

ابحث في الدليل

Leave a Comment