ايطاليا نجحت بتطوير لقاح ضد كورونا بجرعة واحدة

mounet
Like & Share

أعلنت شركة ReiThera Srl، وهي شركة ايطالية متخصصة بالتكنولوجيا الحيوية وبالتصنيع والترجمة السريرية للقاحات الوراثية والمنتجات الطبية للعلاجات المتقدمة، مركزها روما، نجاح المرحلة الاولى من اختبارات الشركة للقاح على المرشحين (GRAd -COV2) ضد الفيروس التاجي (سارس – CoV – 2). وجرت الاختبارات في معهد لازارو سبالانزاني الوطني للأمراض المعدية في روما وفي مستشفى جامعة جي بي روسي في فيرونا.

وعلى الفور قال مسؤول ايطالي كبير أمس الثلاثاء بعد ان وصفت الحكومة الايطالية نتائج تجربة المرحلة الأولى بانها مشجعة ان ايطاليا ستستثمر فى شركة التكنولوجيا الحيوية المحلية ReiThera لدعم تطوير لقاحها ضد “كوفيد – 19”

وشملت الاختبارات الأولية 45 متطوعا تراوحت أعمارهم بين 18 و 55 عاما. وقال جوزيبى ايبوليتو المدير العلمى لمعهد لازارو سبالانزانى فى روما الذى اجرى الاختبارات ان ايا منهم لم يظهر اثارا جانبية خطيرة خلال الايام ال 28 التى تلت التطعيم.

مفوض الطوارئ كوفيد – 19 الايطالى دومينيكو اركورى قال ان الحكومة ستستثمر فى ReiThera لدعم الابحاث وتوفير بعض الاستقلالية لايطاليا فى شراء اللقاحات فى النهاية. ولم يذكر مكتبه حجم الاموال التي ستستثمر.

وزير الصحة روبرتو سبيرانزا قال في بيان “اذا تأكدت المعطيات التي تم الحصول عليها حتى الان، سنحصل في الاشهر المقبلة على لقاح فعال وآمن بجرعة واحدة”.

ويعتمد لقاح ReiThera على ما يسمى ناقل أدينوفيرال غير المكرر، وهي نفس التكنولوجيا التي استخدمتها استرازينيكا وجونسون آند جونسون في لقاحاتهما.

وقالت أنتونيلا فولغوري، رئيسة مجلس إدارة شركة ReiThera، إن الشركة تخطط لإنتاج نحو 100 مليون جرعة سنوياً، يمكن تخزينها في ما بين درجتين و8 درجات مئوية.

وتتعاون الشركة الايطالية لتطوير اللقاح مع “ليوكير” الألمانية وتصنيعه مع “يونيفرسيل” البلجيكية، وبدأت محادثات مع الاتحاد الأوروبي في سبتمبر/أيلول لتزويد المجموعة باللقاح.

وتعتمد إيطاليا بالكامل على مبادرة الاتحاد الأوروبي المشتركة لمشتريات اللقاحات COVID-19، التي تستخدم حتى الآن فقط اللقاح الذي طورته شركة فايزر وبيونتاك في الوقت الذي تنتظر فيه موافقة وكالة الأدوية الأوروبية. للحصول على لقاحات أخرى.

الاربعاء 06 كانون الثاني يناير 2021 وكالة رويترز

mounet

Leave a Comment