وزير الصحة من بعبدا: حجزنا مليوني جرعة لقاح تكفي 20% من اللبنانيين

mounet
Like & Share

 اعلن وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال حمد حسن، بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، انه “بتوجيه ودعم من فخامة الرئيس، السلطة الصحية اخذت القرار المناسب بتغطية المجتمع اللبناني بلقاح “فايزر” واخذنا الاذن بالتفاوض لإمكان ادخال بعض التعديلات على العقد”.

وقال: “الخطوة التي قمنا بها اليوم يجب ان تكون موقع ثقة لأنها مبنية على معطيات طبية موثوقة، وقمنا بحجز ما يقارب مليوني جرعة لقاح وهي تكفي ل 20 % من اللبنانيين المقيمين على الأراضي اللبنانية”.

وأوضح “ان الكمية التي تم حجزها من قبل “فايزر” هي بنسبة 15% من عدد القاطنين على الأرض اللبنانية أي حوالى مليوني جرعة تغطي مليون مواطن. وقد قمنا بعقد سابقا مع منصة “كوفاكس” لتغطية 20% من المجتمع اللبناني، ونحن نتكلم عن مليونين و800 الف لقاح. من هنا فمع الذي تأمن الى الآن من مناعة مجتمعية، تدريجية، من مصابين ومن اصبح لديهم مناعة، نحن امام 15 الى 17% وقد تصل الى 20% بحلول الربيع المقبل، فنكون بما مجموعه 50 و60% من المجتمع اللبناني اذا تأمن لقاح “فايزر” و”كوفاكس” لاحقا، مع العدد التراكمي من الإصابات التي حققت مناعة مجتمعية ونصل الى 50-60% وهذا امر جيد وكفيل بضمان حماية المجتمع، 

وتابع “إن الدولة اللبنانية ستقوم بتأمينه بعدالة وبصورة مجانية للطبقات والفئات المستهدفة وفق المعايير الطبية العالمية، مع الخصوصية اللبنانية.”

الاثنين 28 كانون الأول 2020 الوكالة الوطنية للإعلام

Leave a Comment