الوكالة الاميركية للتنمية أطلقت برنامج تمكين المناطق الريفية لدعم الزراعة والصناعات الغذائية

mounet
Like & Share

 أطلقت الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) برنامج تمكين المناطق الريفية والزراعة في لبنان ARE خلال حفل عبر تقنية الفيديو.

شارك في الحفل سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان دوروثي شيا ومديرة USAID في لبنان ماري أيلين ديفيت وممثلون عن قطاع الزراعة والصناعات الغذائية وشركات صغرى ومتوسطة ومؤسسات حكومية وجامعات وهيئات دولية مانحة ومجموعات تنمية محلية ودولية.

وأعلنت الوكالة في بيان “ان هذا المشروع بقيمة 57 مليون دولار أميركي ويمتد على عدة سنوات يهدف الى تطوير الاقتصادات الريفية في لبنان عبر دعم قطاع الصناعات الغذائية وصناعات أخرى من اجل زيادة المبيعات في الأسواق المحلية والخارجية وخلق فرص عمل وزيادة مداخيل المزارعين والعاملين في هذه القطاعات. سوف يعمل برنامج تمكين المناطق الريفية والزراعة في لبنان على جميع الأراضي اللبنانية مع الأهداف التالية: زيادة المبيعات في الأسواق المحلية والخارجية، زيادة الوصول الى الموارد المالية وتحسين إنتاجية الشركات الصغرى والمتوسطة”.

ولفتت السفيرة شيا الى ” ان هذا البرنامج الجديد هو عبارة مهمة عن الدعم المتواصل للحكومة الأميركية لقطاع الصناعات الغذائية العالي الإنتاجية في لبنان عبر دعم القطاع الخاص المحرك للنمو الاقتصادي اللبناني”.

وقال مدير برنامج ARE براين كينغ: “نحن متحمسون لإطلاق برنامج تمكين المناطق الريفية والزراعة في لبنان والبدء بدعم قطاع الزراعة و الصناعات الغذائية والصناعات الريفية الذي يقوده القطاع الخاص وتطوير القدرة التنافسية لهذا القطاع وللشركات في ظل الوضع الحساس الذي يمر به لبنان”.

وشهد الحفل إطلاق أول منصة لاستقبال طلبات الشركات العاملة في القطاع للاستفادة من .ARE

وأعلن البيان انه لمزيد من المعلومات حول برنامج ARE، التواصل عبر .

الثلاثاء 24 تشرين الثاني 2020 الوكالة الوطنية للإعلام

ابحث في الدليل

Leave a Comment