محافظ البقاع تفقد مركز جرف الثلوج في الكرك زحلة

mounet
Like & Share

تفقد محافظ البقاع القاضي كمال ابو جوده مركز جرف الثلوج التابع لوزارة الاشغال العامة والنقل الكائن في الكرك – زحلة، يرافقه المدير الاقليمي لمصلحة الاشغال في البقاع المهندس أحمد الحجار، بحضور قائد سرية درك زحلة العقيد بيار شحود، آمر فصيلة درك زحلة الرائد شربل اسطفان، رئيس المركز الإقليمي للدفاع المدني في البقاع فايز الشقية، رئيس اقليم البقاع في الصليب الاحمر اللبناني جوزف داود وموظفي المديرية الإقليمية للاشغال.

وتأتي هذه الجولة للاطلاع على جهوزية المركز والآليات، بخاصة على ابواب فصل الشتاء، ولاعطاء التوجيهات اللازمة والتنسيق في ما بين الادارات المعنية.

ابو جوده
وخلال الجولة، شكر ابو جوده قيادة سرية زحلة وقيادة منطقة البقاع الاقليمية في قوى الامن الداخلي “العين الساهرة على أمن وسلامة المواطنين في جميع الظروف، ومتطوعي الدفاع المدني والصليب الاحمر اللبناني على جهودهم، وموظفي مديرية الاشغال”، مشيرا الى ان “جميع العناصر تعمل يدا واحدة والعمل متجانس في ما بينهم”.

وقال: “الجهود التي تقومون بها جبارة ولا احد يستطيع ايفاءكم حقكم وتعبكم، فأنتم الجندي المجهول الذي يخاطر بحياته وبنفسه من اجل سلامة الآخرين”.

أضاف: “نحن نواكبكم، فالخطر الحقيقي يحيط بكم لأنكم على الأرض، وأنتم الانقاذ الفعلي والحقيقي، وإننا على تواصل دائم مع المهندس حجار والمحافظة كإدارة يد واحدة”.

وتابع: “نعمل بحماس رغم كل الظروف والاوضاع المعيشية والاقتصادية المتردية، ناهيك عن جائحة كورونا، ولكن ذلك لن يثنينا عن متابعة عملنا والوقوف الى جانب أهلنا ولن يحط شيء من عزيمتنا”.

وعايد ابو جوده البقاعيين بذكرى الاستقلال، وقال: “البعض اعتبر ان هذا العيد أتى حزينا، ولكن يجب أن يكون عبرة لنا، لأنه كما صمد أجدادنا في هذا البلد وبذلوا المستحيل لأجله، فعلينا نحن ايضا الصمود والمضي قدما من اجل مستقبل أولادنا”.

أضاف: “وجودنا الى جانبكم اليوم، هو لدعمكم ولنقول لكم نحن جميعا معكم، ومهما فعلنا يبقى قليلا امام تضحياتكم”.

وشكر مراكز: عين عطا، ينطا وعيحا التابعة لوزارة الاشغال على جهودها.

شحود
بدوره، شكر قائد سرية درك زحلة محافظ البقاع على “روحية العمل والتعاون القائم بين الجميع تحت رعايته”، مؤكدا ان “الهدف هو تسهيل الامور اليومية والحياتية للمواطنين”.

الحجار
كذلك شكر المدير الاقليمي لمصلحة الاشغال في البقاع ابو جوده على زيارته التفقدية، مؤكدا “العمل بتفان رغم الامكانات الضئيلة للوزارة”، مطالبا بـ”تكثيف الدوريات لحماية قطع الآليات”، وخاطب محافظ البقاع قائلا: “نحن دوما تحت رعايتكم وتوجيهاتكم”.

الشقية
اما رئيس المركز الإقليمي للدفاع المدني في البقاع، فطالب بـ”التنسيق بين محافظتي البقاع وجبل لبنان لتخفيف ضغط السير على طريق ضهر البيدر في موسم تساقط الثلوج”، وهذا ما شدد عليه ابو جوده مصرحا بأن “التنسيق قائم بين المحافظتين”.

كما أكد ابو جوده “إرسال عدة كتب الى وزارة الاشغال لوضع فواصل وسطية على طريق ضهر البيدر للتخفيف من زحمة السير والحوداث وحفاظا على سلامة المواطنين”.

الثلاثاء 24 تشرين الثاني 2020 الوكالة الوطنية للإعلام

Leave a Comment