“الصداقة الايطالية العربية” تتمنى للبنان تحقيق الإصلاحات كي تقدم له الأسرة الدولية الدعم اللازم

mounet
Like & Share

روما – طلال خريس – عبر الأمين العام لجمعية الصداقة الايطالية العربية بولو كبوتسي في رسالة وجهها لسفيرة لبنان في روما ميرا ضاهر، لمناسبة عيد الاستقلال ال 77، عن التزام إيطاليا حكومة وشعبا دعم سيادة لبنان ووحدته.

وأصدرت الجمعية، التي تضم نخبة من الصحافيين والمناصرين القضايا العربية، بيانا جاء فيه: “يسرنا اليوم أن نشارك لبنان وشعبه مناسبة عيد الاستقلال. ونؤكد أهمية العلاقات بين إيطاليا ولبنان المبنية على الصداقة المتينة والاحترام المتبادل. إن جمعية الصداقة الإيطالية العربية التي وقفت مع لبنان منذ تأسيسها العام 1994 وحققت العديد من المشاريع التنموية، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والبلديات اللبنانية تؤكد اليوم، وأكثر من أي وقت مضى التزامها الدائم بدعم سيادة لبنان ووحدته ودعم الجهود الرامية الى ضمان الاستقرار فيه والتوافق الوطني”.

وأضاف البيان: “إن إيطاليا، كما أكد جميع المسؤولين فيها، مستمرة بدعم لبنان في المسائل الاقتصادية والسياسية التي يحتاجها للنهوض من أزمته الراهنة. لبنان يستطيع الاعتماد على جمعية الصداقة الإيطالية العربية كمؤسسة صديقة للشعب اللبناني”، متمنيا أن “ينجح لبنان في اجتياز الأزمة، وتحقيق الإصلاحات اللازمة كي تقدم له الأسرة الدولية الدعم اللازم”.

السبت 21 تشرين الثاني 2020 الوكالة الوطنية للإعلام

Leave a Comment