بعد أكثر من 27 عملية عصابة سرقة سيّارات في قبضة الامن!

mounet
Like & Share

أعلنت المديريـة العامة لقوى الأمن الداخلي أنه “في إطار المتابعة الميدانية والاستعلامية التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي على جميع الأراضي اللبنانية لمكافحة عمليات سرقة السيارات التي نتج عنها توقيف العديد من المتورطين بها، وبنتيجة المتابعة اليومية لهذا الملف، لوحِظ نشاط لعصابة جديدة، في محافظتي بيروت وجبل لبنان، نفّذت عدّة عمليات سرقة استهدفت سيارات من نوع “غراند شيروكي” و”كيا”.

وعلى أثر ذلك، كثّفت القطعات المختصة في الشعبة استقصاءاتها وتحريّاتها، فتمكّنت من تحديد هوية أفراد العصابة المذكورة، والتي تضم كل من:

ع. ط. (مواليد عام 1996، لبناني)
م. ص. (مواليد عام 1995، لبناني)
ع. ع. ­ (مواليد عام ۱۹۹۳، سوري)
ج. ح. (مواليد عام 1996، لبناني)
ع. م. (مواليد عام 1993، لبناني)
م. ز. (مواليد عام 1994، لبناني)

وبتواريخ 8، 9، و10/11/2020 وبعد عملية رصد ومتابعة دقيقة، تمكّنت قوة خاصة تابعة للشعبة من توقيف الثلاثة الأوائل في محلة ضهر البيدر على متن سيارة رباعية الدفع نوع “تويوتا Rav4” المستخدمة في عمليات السرقة (تم ضبطها).

وبتفتيشهم، عثر بحوزة الأول على بندقية كلاشينكوف مع /7/ مماشط و/211/ طلقة صالحة للاستعمال، مسدس حربي مع ممشط عائد له و/16/ طلقة، جعبة، أدوات تستعمل في عمليات السرقة و/81/ حبة كبتاغون. وضُبط بحوزة الثاني /6/غ. من مادة الكوكايين.

كما تمكّنت هذه القوة من توقيف باقي أفراد العصابة في محلّتي النبطية والسفارة الكويتية.

بالتحقيق معهم، اعترفوا أنهم يشكّلون عصابة لسرقة السيارات، وأنهم نفّذوا أكثر من /27/ عملية سرقة في عدّة مناطق من محافظتي بيروت وجبل لبنان، وتم نقل السيارات المسروقة إلى منطقة البقاع، ومنها يتم تهريبها إلى داخل الأراضي السورية.

وأجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء”.

الأربعاء 18 تشرن الثاني 2020

mounet

Leave a Comment