الفاو ووزارة الزراعة وزعتا قسائم مستلزمات للمزارعين الأكثر تأثرا بالأزمة الاقتصادية

mounet
Like & Share

أعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في لبنان (فاو) أنها وزعت بالتعاون مع وزارة الزراعة اللبنانية، قسائم للمزارعين لشراء مستلزمات انتاج زراعية خلال الفترة الممتدة بين آب وتشرين الأول 2020. استفادت من هذه القسائم ألف عائلة زراعية (ما يعادل خمسة الاف شخص) في عكار وبعلبك الهرمل.

تم توزيع القسائم ضمن إطار مشروع الفاو “المساعدة الطارئة للمزارعين الأكثر تأثرا بالأزمة الإقتصادية والمالية” الممول من بلجيكا بالتعاون مع وزارة الزراعة.

وأشارت المنظمة في بيان الى أنه “من خلال هذا المشروع، ساعدت كل من الفاو ووزارة الزراعة صغار المزارعين على الحصول على حد ادنى من مستلزمات الزراعة لأراضيهم وللحفاظ على مستوى انتاجهم، مستهدفة الأسر التي تعتمد على الزراعة في معيشتها”. وقالت: “تسمح أنشطة هذا المشروع بالاستجابة لاحتياجات الدعم الفوري للقطاع الزراعي في ضوء الأزمة الاقتصادية والمالية الحادة التي يمر فيها لبنان.

ويعد هذا المشروع تجربة رائدة قابلة للتعميم في مناطق أخرى عند تأمين تمويل إضافي من المانحين. كما يظهر المشروع الجدوى التشغيلية لنظام القسائم الزراعية في لبنان بالتعاون مع الشركات المستوردة والموزعة للمستلزمات الزراعية من القطاع الخاص. إذ يقدم المشروع قسائم للمزارعين لشراء مستلزمات إنتاج زراعية محددة من قائمة مختارة من الموردين (مستلزمات مسجلة لدى وزارة الزراعة وذات نوعية جيدة)”.

الجمعة 13 تشرين الثاني 2020 الوكالة الوطنية للإعلام

ابحث في الدليل

Leave a Comment