المطران درويش: زحلة لن تقبل العودة الى زمن العتمة والمولدات!

mounet
Like & Share

أكد رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش ان “زحلة لن تقبل العودة الى زمن العتمة والمولدات”.

كلام المطران درويش اتى خلال استقباله رئيس مجلس ادارة، مدير عام شركة كهرباء زحلة المهندس اسعد نكد، والمعتمد البطريركي الأنطاكي للروم الأرثوذكس في روسيا المتروبوليت نيفن صيقلي في مطرانية سيدة النجاة.

وكانت مناسبة لعرض اوضاع شركة كهرباء زحلة مع قرب انتهاء العقد التشغيلي بين الشركة ومؤسسة كهرباء لبنان نهاية عام 2020، والتشديد على ضرورة تجديد هذا العقد لفترة زمنية اكثر من سنتين.

وشدد درويش على ان ” تجربة كهرباء زحلة في تأمين الكهرباء 24/24 ساعة في 17 مدينة وقرية هي تجربة نموذجية، اثبتت نجاحها في وقت غرقت باقي المناطق اللبنانية في الظلمة والعتمة، وهذا النموذج يجب تعميمه على كل الأراضي اللبنانية.”

اضاف : “في وقت يعاني منه العالم من جائحة “كورونا”، وازمات بيئية واقتصادية، دعونا نحافظ على بيئة زحلة نظيفة خالية من انبعاثات المولدات وتمديداتها، ونخفف على اهل المدينة دفع فاتورتين للكهرباء في وضع اقتصادي صعب وضاغط على الجميع.”

وشكر درويش “النواب الذين تقدموا بمشروع قانون معجل مكرر الى المجلس النيابي لتمديد العقد التشغيلي، داعيا “باقي النواب الى التوقيع عليه خدمة لأبناء المنطقة”.

الثلاثاء 10 تشرين الثاني 2020

mounet

Leave a Comment