لقاء مع أصحاب معاصر الزيتون في راشيا: لاعتماد الممارسات الجيدة في إنتاج الزيت

mounet
Like & Share

نظم اتحاد بلديات جبل الشيخ، لقاء زراعيا في مقره في راشيا، مع أصحاب معاصر الزيتون المتواجدة في نطاق الاتحاد الجغرافي، في إطار سلسلة لقاءات ينظمها مشروع الحفاظ على الممارسات التقليدية اللازمة لحماية التنوع البيولوجي في أراضي الزيتون في جبل الشيخ – حرمون المنفذ بالتعاون مع جمعية “البيئة للحياة” والممول من صندوق شراكة الأنظمة البيئية الهامة CEPF.

وشدد رئيس الاتحاد رئيس بلدية راشيا صالح أبو منصور على “أهمية المشروع الذي يفترض أن يساهم مساهمة فعالة في التأكيد على ضرورة اعتماد الممارسات الصناعية الجيدة في إنتاج الزيت، وهي المكملة للممارسات الزراعية الجيدة في زراعة الزيتون، بهدف فتح الاسواق المحلية والعالمية”.

ولفت الى أن “الاجتماع يندرج في إطار بداية التنسيق مع المعاصر وصولا الى مزارعي الزيتون وتنفيذ بعض المشاريع الصغيرة النموذجية، لتعميمها لاحقا على المهتمين بهذا النوع من الزراعة التقليدية للحد من الانعكاسات السلبية لاستعمال التقنيات الحديثة على زراعة الزيتون وتأثيرها على نوعية الزيت”.

من ناحيته عرض مدير المشروع الدكتور سليم حمادة أهداف المشروع ونتائجه المتوخاة، وشدد على “أهمية هذه الخطوة في سبيل تطوير زراعة الزيتون وتحسين جودتها وزيادة الانتاج”.

وتخلل اللقاء مداخلات واقتراحات لاصحاب المعاصر وعدد من المشاركين في اللقاء.

الأحد 27 ايلول 2020 الوكالة الوطنية للإعلام

mounet

Leave a Comment