درويش عرض الأوضاع الصحية في زحلة والبقاع مع وفد وزارة الصحة ورعى اطلاق بطاقة صحية لكل اللبنانيين

mounet
Like & Share

استقبل رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش في مطرانية سيدة النجاة، المدير العام لوزارة الصحة بالإنابة فادي سنان يرافقه رئيس دائرة الصحة في البقاع الدكتور غسان زلاقط، مستشار وزير الصحة علي شعيب ورئيس داشرة المستشفيات في لبنان انطوان رومانوس، في حضور رئيس الجمعية اللبنانية للبيئة والصحة الدكتور فؤاد خوري واعضاء الجمعية.

وعرض درويش مع الوفد “الوضع الصحي في لبنان بشكل عام وفي زحلة والبقاع بشكل خاص، في ظل ازدياد حالات الإصابة بفيروس كوفيد 19 وقدرة المستشفيات على استقبال المصابين في زحلة والبقاع”.

واطلع سنان المطران درويش على خطة عمل وزارة الصحة وتعاونها مع المستشفيات الحكومية والخاصة، مشددا على “ضرورة استحداث اقسام خاصة بالكورونا في المستشفيات الخاصة لتلبية حاجة المرضى المتزايدة”.

ورعى المطران درويش في نهاية الاجتماع الاتفاق بين الجمعية اللبنانية للبيئة والصحة ووزارة الصحة العامة لإطلاق البطاقة الصحية لكل اللبنانيين وهو مشروع نموذجي ورائد يساعد كل لبناني بالحصول على بطاقة صحية تساعده في الاستشفاء والطبابة ويسهل عمل الأطباء والمستشفيات في آن، وتمنى ان “يبصر المشروع النور قريبا لما فيه من منفعة عامة للجميع”.

الجمعة 25 ايلول 2020

mounet

Leave a Comment