نائب رئيس البرلمان الأوروبي: لبنان بحاجة إلى حكومة حازمة ومحاربة الفساد بلا رحمة!

Like & Share

روما – طلال خريس – أكد نائب رئيس البرلمان الأوروبي، القيادي في حركة “الخمس نجوم” الايطالية، فابيو كاستالدو في حديث الى “الوكالة الوطنية للاعلام” قبيل مغادرته روما متوجها إلى بروكسيل للمشاركة في أعمال لجنة العلاقات الدولية، “تضامني الكامل مع لبنان وقربي لشعبه الحبيب”، مشددا على أن “إيطاليا والاتحاد الأوروبي لن يتركا لبنان وحده في مواجهة التحدي الكبير لإعادة الأعمار الذي لا يتمثل ببناء البني التحتية فحسب بل قبل كل شيء البناء الاقتصادي والاجتماعي”.

وتمنى كاستالدو للرئيس المكلف تشكيل الحكومة مصطفى أديب “كل التوفيق”، محذرا “المشاركين في المشاورات وجميع القيادات الحزبية المشاركة في الاستشارات أن عليهم في مواجهة الظروف الاستثنائية والحاجة لإنقاذ البلاد، تحمل المسؤولية والتحلي بالشجاعة الاستثنائية واضعين خلافاتهم الشخصية جانبا”.

وقال: “لبنان بحاجة إلى حكومة حازمة، يتعين عليها مواجهة حال طوارئ استثنائية ومحاربة الفساد والمحسوبية بلا رحمة. ونحن كأوروبيين علينا أيضا التحلي بالشجاعة وتقديم المزيد من العطاء للبنان الذي عليه في المقابل، تنفيذ الإصلاحات الضرورية والعاجلة وانخراط الهيئات المدنية لتحقيقها على أن تنطلق من حاجات الناس الضرورية، كما إشراك الأجيال الشابة الذين نزلوا الى الشوارع للمطالبة بأن يكون لبنان بلدا حرا ومستقلا وعادلا”.

وختم: “من دون سلام وعدالة اجتماعية في لبنان لن يكون هناك سلام وعدالة اجتماعية في الشرق الأوسط”.

الثلاثاء 15 ايلول 2020 الوكالة الوطنية للإعلام

Leave a Comment