الجامعة اللبنانية ومجلس قضاء زحلة الثقافي ينعيان المربي أنيس مسلم

Like & Share

نعت ادارة الجامعة اللبنانية ابن زحلة الدكتور والمربي أنيس مسلم الذي توفي أمس. وجاء في بيان النعي: “بمزيد من الأسى والحزن، ينعى رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب وعميد كلية الإعلام البروفسور جريس صدقة الفقيد الدكتور أنيس يوسف مسلّم الذي وافته المنيّة يوم الأحد 13 أيلول 2020.

وتابع: “إن الجامعة اللبنانية فقدت برحيل الدكتور مسلّم شخصيّة رسّخت ثقافة الانفتاح والمحبة والحوار.. كما فقدت باحثًا متعمقًا في تاريخ الصحافة اللبنانية وأستاذًا لجيل من الصحافيين والإعلاميين في لبنان والعالم العربي”.

“لا يغيب عن بال أحد أن الراحل الدكتور أنيس مسلّم كان من المؤسسين لفروع الجامعة اللبنانية في منطقة البقاع، وقد تولى عمادة كلية الإعلام بين عامي 1977 و 1978 وعامي 1991 و 1993”.

وتتقدم الجامعة اللبنانية عمومًا وكلية الإعلام خصوصًا من عائلة وزملاء الفقيد بأحر التعازي والمواساة، سائلين المولى عزّ وجلّ أن يتغمّد الراحل بواسع رحمته وأن يلهم مُحبّيه الصبر والسلوان.

يُذكر أن الدكتور مسلّم حائز دكتوراه دولة في العلوم السياسية من جامعة السوربون في فرنسا وإجازة في الحقوق من الجامعة اللبنانية، أسّس جريدة البلاد التي كانت تصدر في زحلة عام 1952، وله عدد من المؤلفات في الإعلام والسياسة والأدب.

كما نعى مجلس قضاء زحلة الثقافي، في بيان اليوم، المربي مسلم، “غاصا بجرح الوطن، وهو الذي شهد على الانفتاح المبهج في الثقافة في لبنان، وكان من مؤسسي مجلس قضاء زحلة الثقافي، وأحد أركانه الصلبة الشامخة، وعاصر عهد المبدعين العمالقة، وسخر علمه وفكره ووقته في خدمة الثقافة والصحافة، ليضيف إلى صرح الأدب تمثالا حيا من الإباء والتضحية وحب لبنان”.

وختم: “لروحك دكتور أنيس الرحمة والسلام والتحية، وتعازينا الحارة لعائلتك وأهلك الكرام، سيعيش لبنان بمحبة ودعم أمثالك ممن يؤثرون الثقافة ويطالون بها هامات السحب العالية”.

الاثنين 14 ايلول 2020

ابحث في الدليل

Leave a Comment