بلدية القاع تستلم هبة 14 طن طحين لتوزيعها على عائلات البلدة

Like & Share

استلمت بلدية القاع من جمعية (arc en ciel) كمية من الطحين بوزن 14 طنا موزعين على 560 كيسا سعته 25 كيلو، تم ايصالهم الى البلدة بواسطة برادات تابعة لمؤسسة دايري خوري مجانا. وأشرف على الاستلام عضو المجلس البلدي السيد ميلاد بيطار وقد تم تخزينهم بالبراد الزراعي ليصار الى توزيعهم على بيوت القاعيين قريبا.

وفي هذا السياق لفتت البلدية في بيان الى أنها “قامت بجهد كبير بالتعاون مع المخاتير وفريق من المتطوعين وسجلت أسماء واستمارات العائلات في منصة وزارة الشؤون الاجتماعية، وامر التوزيع والاستفادة من هذه المساعدة ال 400 ألف شهريا لا يعود لها.

وان الجهات المانحة التي توزع مساعدات بالتعاون مع البلدية تضع معايير محددة مثل عدم استفادة المتقاعدين والموظفين الحاليين في الدولة منها، وكذلك عندما تكون الحصص محدودة تسعى البلدية كي تحصل كل العائلات الراغبة بالحصول على التقديمات وذلك بتوزيع الأسماء على اكثر من جهة مانحة كي تستفيد العائلة من جهة واحدة فقط، مع وجود هامش للخطأ والنسيان بطبيعة الحال، وهذا الأمر لا يشمل تقديمات الجهات التي لا تتعاون او تنسق مع البلدية.

وحفاظا على الشفافية والانصاف وكرامة الناس، من يجد عائلة لم تصلها حصة أو دعم ليتصل بالبلدية أو فلتكلف العائلة أحدا ليتصل بها لمعالجة الأمر.”
وختمت: “طموحنا أن يصل الدعم للجميع، وهذا الأمر يتم بالتعاون معا بالكتمان والشفافية، ضمن الإمكانيات.”

الأربعاء 9 ايلول 2020

ابحث في الدليل

Leave a Comment