الانتهاء من نقل إدارة alfa الى وزارة الاتصالات

Like & Share

أعلنت شركة “أوراسكوم” للاتصالات اليوم، أنها “أنهت عملية نقل إدارة شركة موبايل انتريم كومباني MIC1 (المعروفة تجاريا في لبنان تحت علامة alfa) من شركة اوراسكوم تيلكوم لبنان إلى وزارة الإتصالات وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 5/5/2020 وبعد الإيفاء بكل متطلبات عقد الإدارة حسب المادة 31 منه تحديدا. وقد تمت بنتيجة ذلك إستقالة مجلس الإدارة الحالي المؤلف من أعضاء من خارج ألفا وانتخاب مجلس إدارة جديد تمت تسميته من قبل وزارة الإتصالات”.

وأشار البيان الى أن “أوراسكوم أثبتت مرة أخرى التزامها بكل القرارات السيادية اللبنانية كما فعلت منذ فوزها بعقد الإدارة في شباط/فبراير 2009 وذلك انطلاقا من حرصها الدائم على التقيد بكل مندرجات عقد الإدارة، قرارات وزارة الإتصالات وكافة القوانين ذات الصلة”.

ولفت الى أن “عملية التسليم التي تمت اليوم، تأتي بعد مسيرة دامت أكثر من 11 عاما في لبنان وضعت خلالها أوراسكوم كل خبرتها وإمكانياتها في خدمة ألفا ومشتركيها، وساهمت بطريقة مباشرة في نهضة وتقدم قطاع الإتصالات في لبنان واحتلال مراكز متقدمة عالميا وصلت إلى المركز 20 من حيث سرعة الإنترنت. هذا التقدم جاء كنتيجة الانتقال إلى الجيل الثالث في 2011، الجيل الرابع في 2013، الرابع المتقدم في 2015، وأخيرا تجربة الجيل الخامس في 2019، مع ما تطلبه ذلك من ضخ للاستثمارات المطلوبة من قبل وزارة الإتصالات وبعد التنسيق التام واليومي معها ومع كل السادة الوزراء المتعاقبين”.

وتمنت “أوراسكوم” أخيرا، “لوازرة الإتصالات ولشركة ألفا كل التوفيق والنجاح في الفترة المقبلة”، مؤكدة “جهوزيتها واستعدادها للمساعدة في أي شكل من الأشكال عندما تقتضي الحاجة وسيبقى لبنان في قلوبنا جميعا وخاصة رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس نجيب ساويرس”.

بدوره وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال المهندس طلال حواط أوضح بعد انتهاء مراسم التسليم والتسلم أن “عملية الاسترداد تأخرت بسبب أزمة الكورونا اولا، وثانيا الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت الشهر الماضي”، وقال: “إن الاتفاق الوحيد الذي عقدناه مع شركة أوراسكوم هو عدم دفعنا للمصاريف الادارية. وكبادرة ايجابية من الشركة تجاه الوزارة والشعب اللبناني، قررت التخلي عن بدلات الإدارة المستحقة عن كامل عام 2020 المقدرة بنحو 4 ملايين و 800 ألف دولار أميركي لصالح وزارة الاتصالات”.

وأشار إلى أنه سيواكب “عمل مجلس الادارة الجديد عبر اجتماعات يومية بغية تأمين نجاح الفترة الانتقالية بشكل يضمن جودة الخدمات المقدمة مع السهر على تحسين مستوى الايرادات المتوقعة لعام 2020”.

وختم: “بعودة إدارة شركة ألفا إلى كنف وزارة الاتصالات بشكل كلي، نكون أنجزنا خطوة مهمة ستكتمل كليا بعودة ادراة شركة تاتش المتوقعة قريبا جدا”.

الاثنين 7 ايلول 2020 الوكالة الوطنية للإعلام

ابحث في الدليل

Leave a Comment