مصطفى اديب مُكَلَفا: لا وقت للكلام والوعود والفرصة أمامنا ضيّقة!

Like & Share

في ختام الاستشارات النيابية الملزمة، التي انطلقت عند التاسعة صباحاً، أعلنت المديرية العامة لرئاسة الجمهورية، في بيان، أنّ “رئيس الجمهورية ميشال عون استدعى السفير مصطفى أديب لتكليفه تشكيل الحكومة”.

وحصل مصطفى اديب على 90 صوتاً من أصوات الكتل النيابية. في حين أعلنت كتلة “الجمهورية القوية” تسمية السفير نواف سلام بـ15 صوتاً، وكذلك سمّى النائب فؤاد مخزوفي سلام، وتحفّظ 6 نواب عن التصويت، فيما سمّى النائب ميشال ضاهر الوزيرة السابقة ريّا الحسن، والنائب جهاد عبدالصمد سمّى الفضل شلق.

وانضمّ أديب إلى رئيسي الجمهورية ميشال عون ومجلس النواب نبيه بري للقاء ثلاثي في بعبدا.

بعد اللقاء قال الرئيس المكلف تشكيل الحكومة مصطفى أديب: “تشرفت بمقابلة الرئيس عون وأبلغني قرار النواب تكليفي فشكرته وشكرت لهه ثقتهم. ندعو الله ان يوفقنا في الإسراع بتشكيل الحكومة.

أضاف: لا وقت للكلام والوعود، الوقت للعمل بكل قوة بتعامل الجميع من اجل تعافي وطننا لأن القلق كبير. وسنوفق بإذن الله في هذه المهمة لاختيار فريق عمل متجانس لإجراء الإصلاحات الأساسية لوضع البلد على الطريق الصحيحة.

وتابع:”الفرصة امامنا ضيقة وعلى كل القوى السياسية ان تدرك ذلك. أقول للبنانيين قدرنا أن نتغلب على الأحزان والأوجاع وعزمنا راسخ بأن أرضنا ستبقى صامدة ومعا نصنع الأمل بالمستقبل. ادعوا لنا بالتوفيق”.

الاثنين 31 آب 2020 موقع النهار والوكالة الوطنية للإعلام

Leave a Comment