حرارة مرتفعة تضرب لبنان وتصل الى 41 درجة في البقاع!

Like & Share

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غدا الاثنين مشمسا الى قليل الغيوم مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة نسبيا والتي تبقى فوق معدلاتها الموسمية، مع خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية، كما يتشكل الضباب على المرتفعات خلال الفترتين الصباحية والمسائية ما يؤدي الى سوء في الرؤية أحيانا. وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: يقع الحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير كتل هوائية حارة مصدرها الخليج العربي وتستمر حتى يوم الثلاثاء. معدل درجات الحرارة لشهر آب على الساحل : من 25 الى 33 درجة مئوية في الظل. علما ان الحرارة المحسوسة ترتفع مع ارتفاع الرطوبة وتكون اعلى من الحرارة في الظل.

– تنبيه من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية والداخلية خلال موجة الحر وننصح بالإكثار من شرب الماء وعدم التعرض لأشعة الشمس خاصة فترة الظهيرة.

– الطقس المتوقع في لبنان:
اليوم الأحد:
مشمس إجمالا وارتفاع إضافي بدرجات الحرارة بخاصة في الداخل وعلى المرتفعات والساحل الشمالي حيث تتخطى معدلاتها الموسمية مع خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية، كما نشهد نسبة رطوبة مرتفعة نسبيا اليوم وخلال الأيام القادمة تؤدي الى زيادة الشعور بالحر، كما يتشكل الضباب على المرتفعات خلال الفترتين الصباحية والمسائية وتؤدي الى سوء في الرؤية أحيانا.

الإثنين: مشمس الى قليل الغيوم مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة نسبيا والتي تبقى فوق معدلاتها الموسمية، وخطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية، كما يتشكل الضباب على المرتفعات خلال الفترتين الصباحية والمسائية وتؤدي الى سوء في الرؤية أحيانا.

الثلاثاء: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ضباب كثيف على المرتفعات خاصة خلال الفترة المسائية، كما ترتفع نسبة الرطوبة ونشهد بداية انخفاض في درجات الحرارة، مع احتمال تساقط بعض الرذاذ المتفرق خلال الفترة المسائية.

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 23 الى 34 درجة، فوق الجبال من 23 الى 34 درجة، في الداخل من 22 الى 41 درجة.

الأحد 30 آب 2020

BEKAA WEATHER

Leave a Comment