بعد عبد الصمد وقطار، نجم قدمت استقالتها لدياب وشريم للاستقالة وتصريف الاعمال

mounet
Like & Share

قدمت وزيرة العدل ماري كلود نجم استقالتها الخطية لرئيس كجلس الوزراء حسان دياب. أما وزيرة المهجرين غادة شريم فطالبت باستقالة الحكومة وتصريف الاعمال لحين إيجاد البديل. وكانت استقالت البارحة وزيرة الاعلام منال عبد الصمد كما استقال وزير التنمية الادارية دميانوس قطار.

ولاحقا نشرت نجم كتاب استقالتها وجاء فيه:

“أمام هول الفاجعة التي اصابت الوطن في قلب عاصمته بيروت يوم الثلاثاء الواقع فيه 4/8/2020 وامام الام اللبنانيين وما شهدناه من اضطرابات في الشارع وردود فعل جاءت تؤكد ان لبنان دخل مرحلة العناية الفائقة واصبح يتطلب مواقف جازمة لصون السلم المجتمعي وتفادي خسارة المزيد من الارواح والممتلكات، اتقدم باستقالتي من الحكومة موضحة مايلي:

1 – ان الازمة العميقة والظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن تفرض الاحتكام الى إرادة الشعب عملا بالمبادئ الدستورية في الأنظمة البرلمانية الديمقراطية، وكنت على هذا الأساس اطلقت مبادرة مفادها إقرار مشروع القانون تقصير مدة ولاية مجلس النواب والدعوة الى انتخابات مبكرة.

2 – انني تمنيت على دولة رئيس مجلس الوزراء وزملائي الوزيرات والوزراء اتخاذ موقف موحد واستقالة الحكومة بشكل جماعي، بدلا من تقديم استقالات فردية انحناء لدماء الشهداء.

وعليه، أتقدم من دولة رئيس مجلس الوزراء وفخامة رئيس الجمهورية باستقالتي هذه انسجاما مع قناعتي بان البقاء في الحكم في هذه الظروف، من دون تغيير جذري في النظام والمنظومة، لم يعد يؤدي الى الإصلاح الذي جهدنا لتحقيقه، متمنية ان تدخل استقالتي الحاضرة ضمن استقالة الحكومة ككل، وفق لما عرضته والا اعتبارها حكما وتلقائيا كاستقالة فردية واعطائها المفاعيل القانونية، وفقا للأصول الدستورية بدءا من تاريخه”.

الاثنين 10 آب 2020

mounet

Leave a Comment