بيروت مدينة منكوبة!

mounet
Like & Share

أعلن المجلس الأعلى للدفاع بعد اجتماع مساء الثلاثاء “بيروت مدينة منكوبة”، ورفع توصية لإعلان حال طوارئ. وقد شكل لجنة لتحديد المسؤوليات. وأكد أن مجلس الوزراء سيجتمع غدا استثنائيا في القصر الجمهوري لاتخاذ القرارات المناسبة.

وقال رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في مستهل الجلسة: “كارثة كبرى حلت بلبنان والهدف من هذا الاجتماع اتخاذ الاجراءات القضائية والأمنية الضرورية، ومساعدة المواطنين ومعالجة الجرحى والمحافظة على الممتلكات”.

وشدد على “ضرورة التحقيق في ما حدث وتحديد المسؤوليات، ولاسيما أن تقارير أمنية كانت أشارت إلى وجود مواد قابلة للاشتعال والانفجار في العنبر المذكور”.

وأكد أن “اتصالات عدة وردت من رؤساء دول عربية وأجنبية للتضامن مع لبنان في محنته وتقديم المساعدات العاجلة في مختلف المجالات”.

وعلم موقع VDLnews ان المجلس الأعلى للدفاع قرر رفع توصية الى مجلس الوزراء باعلان حال الطوارئ في العاصمة لمدة اسبوعين قابلة للتجديد. كما أوصى بتخصيص اعتمادات للمستشفيات لتغطية النفقات الاستشفائية للجرحى ودفع التعويضات اللازمة لعائلات الشهداء. كما قرر حصر بيع الطحين للأفران وتكليف الهيئة العليا للاغاثة مسح الاضرار بالتنسيق مع الجيش اللبناني.

وأعلن رئيس الحكومة الحداد الوطني وإقفال المؤسسات لمدة 3 أيام.

الثلاثاء 4 آب 2020 الوكالة الوطنية للإعلام + VDLnews

ابحث في الدليل

Leave a Comment