تعرفة السرفيس بـ3000 والفانات بـ1500 ل.ل!

mounet
Like & Share

أشار وزير الاشغال العامّة والنقل، ميشال نجار، بعد لقائه وفد اتحاد النقل البري، إلى أنّ “قطاع النقل، هو شريان حيوي والسائقون يمثّلون الرافعة للاقتصاد اللبناني وتمّ تشكيل لجنة درست فروقات التعرفة على كلّ ما يتعلق بالسيارات”.

وأعلن نجّار، أنّ “نسبة التعرفة للنقل البرّي ارتفعت تقريباً 50 في المئة في بيروت الإدارية، وهذه التعرفة تأخذ بعين الاعتبار مصلحة المواطنين والقطاع، وعلى امل ان نكون قد وفقنا بالموضوع، والاهم ما في الموضوع الهيكلية العامة وليس التفاصيل”.

وشدّد وزير الأشغال على أنّ “مسؤولياته وضع خطة النقل على جدول أعمال مجلس الوزراء، ونأمل أن تدرج قريباً وسنتابع مشاكل القطاع بكل اتحاداته واستمرارية هذا القطاع مرتبط بعدد من الوزارات”.

وفي هذا السياق، أعلن اتحاد قطاع النقل البري أن “تعرفة النقل الجديدة، أصبحت “3000 ليرة السرفيس ضمن نطاق بيروت و1500 ليرة للفانات”.

من جهته، أكد طليس أنه “كان هناك إصرار من قبلنا على ادخال وزارة الاقتصاد في النقاش للوصول الى التعرفة” موضحا أن “الهدف ان نوازي بين مصلحة المواطن ومصلحة السائق”.

ودعا طليس، رئيس الحكومة والوزراء المعنيين وخصوصا وزير الداخلية الى الإسراع في وضع موضوع المعاينة الميكانيكية على جدول اعمال مجلس الوزراء وحلّه قبل 22 من الشهر الجاري و”الا فإننا سنتّجه الى اقفال تام ونهائي للمعاينة”.

الاربعاء 15 تموز 2020 وكالة اخبار اليوم

mounet

Leave a Comment