فعاليات طاريا ونواب المنطقة يرفضون ضم مشاعات البلدة لمخطط المقالع والكسارات

mounet
Like & Share

عقد تكتل “نواب بعلبك الهرمل” لقاء مع المجلس البلدي ومخاتير وفاعليات بلدة طاريا، رفضا لمشروع المخطط التوجيهي للمقالع والكسارات الذي يقتطع مشاعات البلدة.

وتحدث رئيس التكتل النائب حسين الحاج حسن، فقال: “يسعدني وزملائي النواب أن نزوركم، وقد راجعنا رئيس البلدية وأبلغنا عن كتاب استخدام عقارات طاريا في المخطط التوجيهي المقترح للمقالع والكسارات، وتبين لنا أن هذا الملف هو استطلاع رأي، وبعد اعتراض المجلس البلدي وأهالي البلدة اجتمعنا للوقوف إلى جانبكم”.

وأكد أن “هذه العقارات هي لمنفعة عموم أهالي بلدة طاريا، ولا يحق لأحد إقامة أي مشاريع لا يكون أهالي البلدة موافقين عليها، ونحن مع احترام الملكية الخاصة والعامة، وبالتالي نحن نتحدث هنا عن ملكية عامة ندافع عنها، والمقاومة التي تدافع عن الأرض هي نفسها التي تدافع عن حقوق الناس في كل مكان، ونقول ملف الكسارات في طاريا أصبح وراءنا، ونحن نثني على موقفكم الموحد بين أهل طاريا ومجلسها البلدي ومخاتيرها، كما موقف تكتل نواب بعلبك الهرمل الاعتراضي على المخطط التوجيهي هذا”.

بدوره، رأى النائب غازي زعيتر أن “المخطط التوجيهي سواء كان لمقالع أو كسارات أو أملاك عامة للدولة اللبنانية، وأي مشروع وعمل لا تجد فيه البلدة مجتمعة منفعة لها هو مشروع مرفوض بتاتا، ونحن بدورنا كتكتل نواب بعلبك الهرمل عندما يكون هناك مشاريع تشكل ضررا على أي بلدة وتضر بمصالحها وبأهلها سنقف بوجهها ونقطع طرقات لو اضطررنا إلى ذلك”.

وتابع: “لن يمر أي قانون أو قرار لا يوافق عليه أهالي البلدة، والتشريع ينطلق من مصلحة الناس، وهذا التكتل يمثل أهالي طاريا وكل منطقة بعلبك الهرمل وجئنا لنقول سنلاحق هذا الملف قانونيا”.

حمية
وشكر رئيس بلدية طاريا العميد المتقاعد رفعت حمية “كل من ساهم في استرداد الاقتراح المتعلق بجرد طاريا بقرار وزاري لا لبس فيه، والتمسك بحق الانتفاع بقرارات الدولة اللبنانية الواقعة ضمن نطاقات بلدية طاريا العائد لعموم أهالي البلدة دون غيرها، وهذا الحق مشار إليه في السجل العقاري بشكل واضح”.

وأضاف: “كما نتوجه بالشكر إلى دولة رئيس مجلس النواب نبيه بري وسماحة السيد حسن نصر الله وتكتل نواب بعلبك الهرمل، على وقوفهم إلى جانبنا ودعمنا في رفض هكذا مشروع يضر ببلدتنا وأهلها”.

الأحد 12 تموز 2020 الوكالة الوطنية للإعلام

mounet

Leave a Comment