تجمع بعلبك الوطني: لاتخاذ قرار صارم ونهائي بإنهاء التسيب الأمني في مدينة بعلبك

mounet
Like & Share

عقد “تجمع بعلبك الوطني” و”لقاء بعلبك الثقافي والإنمائي”، لقاء موسعا في دارة رئيس بلدية بعلبك واتحاد بلديات بعلبك الأسبق بسام رعد، حضره ممثلو الجمعيات الأهلية وفاعليات بلدية واختيارية وثقافية واجتماعية، وتم البحث في قضايا وطنية وعامة.

ودعا المجتمعون في بيان، تلاه العميد المتقاعد محمود طبيخ، توجهوا فيه إلى “اللقاء الحواري المزمع عقده في قصر بعبدا، تلبية لدعوة الرئيس العماد ميشال عون، وإلى المقاطعين، وكل من هم في موقع المسؤولية”، إلى “التشدد في مكافحة التلاعب بأسعار صرف الليرة من قبل الصرافين، العمل على إقرار القوانين الملزمة لإعادة الأموال المحولة إلى الخارج، إلزام المصارف المحافظة على ودائع المواطنين وإعادتها إلى أصحابها، وإلغاء كل الضرائب الواردة في الخطة الاقتصادية الحالية، وتضمينها الإجراءات اللازمة لدعم الزراعة والصناعة”.

وطالب البيان بـ”إطلاق يد القضاء في محاسبة الفاسدين لأي جهة انتموا، وعدم وضع الخطوط الحمر لحمايتهم، العمل على الانفتاح الاقتصادي شرقا أو غربا، ورفض الضغوط والتدخل الخارجي، وفتح الحدود بشكل طبيعي للتبادل التجاري بين لبنان وسوريا لمصلحة الشعبين”.

وأكد ضرورة “التشدد في ملاحقة مثيري الفتن الطائفية والمذهبية، واتخاذ قرار صارم ونهائي في إنهاء التسيب الأمني في مدينة بعلبك”.

الاربعاء 24 حزيران 2020 الوكالة الوطنية للإعلام

mounet

Leave a Comment