زغيب: فحوصات PCR اليوم لمخالطي المصاب الوافد من نيجيريا

mounet
Like & Share

أعلن رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل اسعد زغيب، أن مستشفى الياس الهراوي الحكومي سيجري اليوم الثلاثاء فحوصات PCR لعدة أشخص قاموا بمخالطة المواطن الوافد من نيجيريا، والذي تبين انه كان مصابا بفيروس كورونا قبل أيام عديدة، مشيرا الى أن شخصين آخرين من المخالطين أجروا فحصا سابقا وأتت نتيجتهما سلبية، آملا أن تمر هذه الحادثة من دون انتشار للعدوى في المدينة.

كلام زغيب جاء خلال لقاء عبر تطبيق ZOOM أجراه معه نادي روتاري زحلة والبقاع، مساء أمس الإثنين، بمشاركة جمع من الزحليين ومن الروتاريين أبرزهم المحافظ مازن العمران.

خلال اللقاء تحدث زغيب عن الجهود التي بذلتها وتبذلها بلدية زحلة- معلقة وتعنايل في هذه المرحلة التي تعتبر الأصعب بتاريخ العمل البلدي، وتفوق بصعوبتها العمل الإنمائي. مشيرا الى أن المصاعب في لبنان تتخطى المشاكل الناتجة عن كورونا الى الأزمة الاقتصادية الحادة، والتي أوقعت اللبنانيين عموما بأزمات معيشية.

وتحدث زغيب عن المساعدات التي قدمتها البلدية وتستمر بتقديمها، سواء عبر صندوق البلدية مباشرة أو عبر مساعدات وصلت الى لجنة المساعدات الاجتماعية التي شكلها، والتي نجحت بتأمين حليب الأطفال بدعم إضافي، بالإضافة الى دعم سعر الدواء، عبر مستوصفات الصليب الأحمر اللبناني.

كما تطرق الى الصعوبات التي تواجه هذه المرحلة، والعراقيل الروتينية التي تعيق تقدم بعض المشاريع، داعيا الى رفع درجة الوعي لدى الزحليين واللبنانيين عموما، لتمرير المرحلة بأقل الأضرار الممكنة.

الثلاثاء 23 حزيران 2020 بلدية زحلة

ابحث في الدليل

Leave a Comment