نواب البقاع بحثوا مع وزير الاشغال نفق ضهر البيدر ووضع الطرقات

mounet
Like & Share

عقد وزير الاشغال العامة والنقل الدكتور ميشال نجار اجتماعا مع اللجنة المصغرة من نواب البقاع – بعلبك الهرمل المكلفة متابعة القضايا الإنمائية، والتي تضم النواب: عبد الرحيم مراد، غازي زعيتر، سيزار معلوف، الوليد سكرية، سليم عون ومحمد قرعاوي، في حضور المدير العام للنقل المشترك زياد نصر، المدير العام للطرق والمباني طانيوس بولس، مدير مكتب الوزير شكيب خوري والمستشار بيار بعقليني، وجرى البحث في مشروعين: الأول مشروع نفق بيروت – البقاع بعد ان صدر القانون 174 على 2020 الذي يجيز للحكومة اعداد دراسة الجدوى الاقتصادية والتقنية بإنشاء نفق يربط بيروت بالبقاع لنقل البضائع والركاب، والبدء بوضع الخطوات الأولى لتلزيم هذا المشروع من خلال الاستثمار على صعيد الشراكة بين القطاعين العام والخاص او عبر (BOT). إشارة الى ان هذا النفق لا يخدم أبناء البقاع فقط بل جميع أبناء الوطن باعتباره شريانا حيويا للجميع.

والمشروع الثاني الوضع الحالي لطريقي ضهر البيدر – شتورا وترشيش – زحلة اللذين يربطان البقاع ببيروت، إضافة الى الطرقات الرئيسية والدولية.

وأكدت اللجنة ان “الوضع سيئ جدا بالنسبة لضهر البيدر وترشيش ومن المتوقع ان تحدث انهيارات وانخسافات بحلول فصل الشتاء”، مطالبة بـ”تدوير الأموال الموجودة في موازنة العام 2019 ووضعها بتصرف الوزارة للقيام بما يلزم للضروريات حفاظا على السلامة العامة”.

الاثنين 22 حزيران 2020 الوكالة الوطنية للإعلام

Leave a Comment