ايطاليا أعادت فتح حدودها مع اوروبا ومواقعها السياحية مع التزام إجراءات الوقاية

mounet
Like & Share

روما – طلال خريس – وطنية – أعادت ايطاليا فتح حدودها أمام السياح من الاتحاد الأوروبي، وفتح عدد كبير من متاحفها ومزاراتها السياحية، بعد إغلاق استمر أكثر من شهرين بسبب جائحة كوفيد 19، وبقي العديد من الأماكن السياحية مغلق لعدم تمكنه من تهيئة الظروف الخاصة بالوقاية.

وقالت رئيسة بلدية بومباي Pompei ماريا لويزا داليساندرو، المدينة الواقعة بالقرب من مدينة نابولي، في الجنوب الإيطالي، في حديث إلى “الوكالة الوطنية للإعلام”: “إن جزءا من المدينة تم افتتاحه بانتظار تهيئة الظروف في الأماكن الأخرى”.

أضافت: “لقد فتحت المدينة التاريخية بومباي للجمهور مجددا، لكن بشكل جزئي، بعد إغلاقها لأكثر من شهرين وسط إجراءات احتواء انتشار فيروس “كورونا” في إيطاليا. ونطلب من الزائرين ارتداء الكمامات والوقوف في طوابير ضمن دوائر متباعدة لضمان التزام التباعد الاجتماعي، وتعقيم اليدين ونخضعهم لفحص درجة الحرارة قبل دخول الموقع”.
وردا على سؤال، قالت: “لتشجيع السياحة تم خفض سعر التذاكر إلى 5 يورو بدلا من 15 يورو في الأحوال العادية”.

وقد فتحت متاحف الفاتيكان أبوابها، وهي تعد من أكثر المتاحف التي يقصدها الزوار في العالم. وأعلن أمس عن إعادة فتح قصر دوجي في مدينة فينيسيا. كما أعيد افتتاح معرض الأكاديمية الذي يضم تمثال دايفد للفنان مايكل انجلو بمدينة فلورنسا. وفي روما فتحت بعض المزارات أبوابها، ومن بينها متاحف كابيتولين Capitoline في روما.

وبدأت مدينة البندقية Venice باستقبال السياح، وبخاصة من الداخل الإيطالي بعد اتخاذ كل الإجراءات لتوخي الحذر وتطبيق الإجراءات لإعادة المؤسسات السياحية.

كما أعيد فتح برج “بيزا” Pisa المائل، وهو واحد من أكثر المواقع السياحية شهرة في إيطاليا، بعد إغلاقه.

كذلك، أعلنت مدينة بولونيا Bologna وهي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في إيطاليا وأوروبا، أن جميع مواقعها السياحية جاهزة لاستقبال السياح ومن بين الأماكن السياحية الشهيرة في بولونيا بياتزا ماجيوري (Piazza Maggiore) وكنيسة سان بيترونيو (San Petronio) تعد من ضمن ابرز المواقع السياحية في بولونيا، وتم تأسيسها عام 1390 لتصبح أكبر من كنيسة القديس بطرس في روما، وفي بولونيا توجد ايضا أبراجا مائلة على غرار برج مدينة بيزا.

الجمعة 12 حزيران 2020 الوكالة الوطنية للإعلام

mounet

Leave a Comment