لقاء اتحاد بلديات شرقي بعلبك: لتسديد عائدات الصندوق البلدي

Like & Share

عقد لقاء في مبنى اتحاد بلديات شرقي بعلبك في بلدة النبي شيت، حضره النائب إبراهيم الموسوي، رئيس الاتحاد المهندس علي شكر، رؤساء البلديات ومخاتير البلدات ضمن نطاق الاتحاد، وتمحور حول المساعدات المقررة من مجلس الوزراء للعائلات المحتاجة، ومشاكل البلديات المادية.

ودعا الموسوي خلال اللقاء، وزارتي المالية والداخلية إلى “تسديد مستحقات البلديات والاتحادات البلدية من عائدات الصندوق البلدي المستقل، ومن قطاع الاتصالات، لتتمكن من تقديم الخدمات العامة ومساعدة الناس في هذه الأزمة”، معتبرا أن “هناك نوعا من الضبابية وعدم الوضوح، في كيفية التعاطي مع استمارات وزارة الشؤون الاجتماعية، وهناك عدم وضوح في موضوع الأولويات”.

وأكد أنه “يجب أن تشمل المساعدات كل أبناء الطبقة الفقيرة، والعائلات التي حرمت من مداخيلها، بسبب الالتزام بمقررات التعبئة العامة”.

وتلا شكر البيان الصادر عن اللقاء، وجاء فيه: “تداول المجتمعون بآخر التطورات الصحية التي يمر بها لبنان، والإجراءات المتخذة بهذا الشأن، وطالب المجتمعون الجهات المعنية في الدولة اللبنانية، تحمل مسؤولياتها، لجهة توزيع المساعدات على العائلات المتضررة من جراء تطبيق التعبئة العامة، من أجل التخفيف عن كاهل البلديات، التي تعاني من أزمة مالية حادة، وتتعرض للضغوطات الكبيرة، من قبل الأهالي والمواطنين، كما نطالب وزارة المالية بدفع المستحقات المالية العائدة للبلديات”.

الاثنين 13 نيسان 2020 الوكالة الوطنية للإعلام

ابحث في الدليل

Leave a Comment