المريض المشتبه باصابته من كفرقوق راشيا ليس مصابا بفيروس كورونا

Like & Share

راشيا – عارف مغامس – وطنية – تبلغ رئيس طبابة قضاء راشيا الدكتور سامر حرب أن نتيجة فحص كورونا، الذي أجري للمواطن من بلدة كفرقوق في قضاء راشيا علاء شوي، في مستشفى رفيق الحريري الجامعي بالأمس، جاءت سلبية، أي أنه غير مصاب.

وتمنت طبابة القضاء “عدم تناقل أية أخبار غير صحيحة، أو صادرة عن الجهات الرسمية المعنية”، وشددت على “أهمية الاستمرار بأخذ كافة الإجراءات الوقائية، وعدم الأخذ بالشائعات والأخبار غير الدقيقة”.

وكان الصليب الأحمر اللبناني في مركز راشيا، قد نقل المريض إلى مستشفى مشغرة الحكومي، حيث أخضع للفحوص اللازمة، بحسب مدير المستشفى الدكتور عباس رضا، وتم وضعه في الحجر الصحي، حيث كان يعاني من ارتفاع في الحرارة والتهاب في اللوزتين.

وبعد أن أجريت له الفحوصات المطلوبة، نقل رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ صالح أبو منصور الفحوصات والعينات، عبر سيارة مجهزة تابعة للاتحاد، إلى مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت، متخذا الإجراءات الوقائية اللازمة.

وأكد أبو منصور “جهوزية الاتحاد وكل طواقمه للمساعدة والوقوف إلى جانب الأهالي في هذه المرحلة الصعبة”، معتبرا أن “ما قام به، هو من موقع المسؤولية الاجتماعية، التي تقوم بها خلية الأزمة المركزية في قضاء راشيا”، مؤكدا “خلو المنطقة حتى اللحظة، من أية حالة مثبتة أو مشتبه بها”، داعيا إلى الاستمرار في اتخاذ الإجراءات الوقائية والتزام الناس منازلهم”.

كما صدر عن إدارة مستشفى مشغرة الحكومي توضيح، جاء فيه: “إن نتيجة الفحوصات للمريض، الذي أدخل مساء أمس إلى الحجر في مستشفى مشغرة، جاءت سلبية، أي أنه خال من الكورونا، وهو يتابع علاجه في المستشفى، بإشراف دكتور أمراض صدرية نتيجة البرونشيت”، وتمنت على المواطنين “عدم تناقل أي خبر غير موثوق، وغير صادر عن إدارة مستشفى مشغرة الحكومي، كي لا يثار الهلع والخوف”.

السبت 11 نيسان 2020 الوكالة الوطنية للإعلام

ابحث في الدليل

Leave a Comment