79 لبنانيا وصلوا من فرانكفورت ونجار: لا يمكننا إحضار جميع اللبنانيين من الخارج

Like & Share

وصلت طائرة تابعة لشركة طيران الشرق الأوسط تقل 79 لبنانيا من مدينة فرانكفورت في المانيا إلى مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت، السابعة والربع من مساء اليوم. وخضعوا جميعا للاجراءات الطبية المعتمدة لعملية الوصول من قبل الفريق الطبي التابع لوزارة الصحة العامة في المطار، واستكملت الأجهزة المعنية في المطار كل التدابير اللوجستية. وغادروا بالباصات إلى الفنادق المخصصة لهم باستثناء من خضعوا خارجا قبل مجيئهم مباشرة إلى PCR، وكانت نتيجتهم سلبية، غادروا الى منازلهم بمواكبة أمنية.

وتحدث رئيس المطار المهندس فادي الحسن فقال: “إن الإجراءات تسير وفق ما هو موضوع في خطة الوصول، وأصبحت تتم بطريقة أسرع”. وأشار إلى أن “القادمين على متن الطائرات الخاصة يخضعون للاجراءات الطبية والصحية نفسها التي يخضع لها المسافرون القادمون على الرحلات العادية التي تصل حاليا إلى المطار”.

الوزير نجار: لا يمكننا إحضار جميع اللبنانيين من الخارج ورحلات الاثنين لا تزال سارية

أعلن وزير الاشغال العامة والنقل ميشال نجار من مطار بيروت الدولي، أنه على “ضوء تقويم المرحلة الأولى سنقرر كيف ستتم المرحلة الثانية لعودة المغتربين ورحلات يوم الاثنين لا تزال سارية”.

وشدد على أنه “لا يمكننا إحضار جميع اللبنانيين من الخارج، وهذا أمر هائل بسبب عدد المغتربين الكبير”، منوها بأن “ما يتم القيام به حاليا أطلقنا عليه اسم ” pilot test” لتقوم بالتقييم المناسب الذي يمكننا من زيادة عدد الرحلات”.

وقال: “بدأنا بالدول التي تحتوي على أقل عدد من الاصابات، لكي نستطيع تحسين الإجراءات والبدء بإحضار اللبنانيين من البلدان الأكثر تضررا، موضحا أن الموضوع لا يقتصر على إحضار المسافرين فقط، قسم منهم يريد القدوم لأن عائلاتهم لا تستطيع إرسال الأموال إليهم لكي يعيشوا بكرامتهم”.

ولفت نجار الى أن “هذا الأمر تمت معالجته في مجلس الوزراء والآن سيتمكن الأهل إرسال الأموال لابنائهم في الخارج، بذلك حتى أن لم يستطيعوا العودة سيكونون قادرين على العيش في وضع جيد”.

الخميس 9 نيسان 2020 الوكالة الوطنية للإعلام

ابحث في الدليل

Leave a Comment