رحلة الدوحة انطلقت وعلى متنها 122 راكبا والجالية أمنت تذاكر مجانية لغير القادرين

Like & Share

أعلنت سفارة لبنان في قطر أن رحلة طيران الشرق الأوسط انطلقت من مطار حمد الدولي في الدوحة متوجهة إلى لبنان في تمام الساعة 13,20 من بعد ظهر اليوم وعلى متنها 122 راكبا.

وقد اعتمدت السفارة توزيعهم بحسب الأولية تبعا للمعايير التي نص عليها تعميم مجلس الوزراء كالدخول بموجب تأشيرة زيارة أو كبار السن أو الاشخاص الذين يعانون مشاكل صحية، مع التنويه بالدور الذي لعبته الجالية اللبنانية حيث أنها ساهمت بتأمين عدة تذاكر مجانية للأشخاص غير القادرين على تحمل تكلفة الرحلة.

في سياق متصل، يشهد مطار بيروت استنفارا للأجهزة الصحية والأمنية والإدارية، تسهيلا لتطبيق الإجراءات المعتمدة عند وصول القادمين، سواء من توزيعهم لحظة وصولهم إلى الصالات المخصصة لهم، وقيام الفريق الصحي بإبلاغهم بالإرشادات اللازمة، ثم التدقيق بالاستمارات التي تتضمن معلومات عن المسافر القادم إلى لبنان، ومن ثم إجراء فحوصات PCR ليصار بعدها الى نقلهم عبر الباصات المخصصة لهم من قبل وزارة الأشغال العامة والنقل الموجودة أمام مدخل المطار، لتقلهم إلى الفنادق ريثما تنتهي نتائج الفحوصات.

وتصل عند الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم، الطائرة القادمة من العاصمة القطرية الدوحة، على أن تصل تباعا رحلات قادمة من فرانكفورت عند السادسة والنصف، لتليها من أكرا عند التاسعة والنصف، ثم لندن عند الثانية والنصف من بعد منتصف الليل.

الخميس 9 نيسان 2020 الوكالة الوطنية للإعلام

ابحث في الدليل

Leave a Comment