رئيس الوزراء دعا لسؤال حاكم مصرف لبنان عن موعد حصول المودعين على اموالهم

Like & Share

أعلنت وزيرة الاعلام منال عبد الصمد نجد بعد جلسة مجلس الوزراء التي عقدت في بعبدا، أن رئيس مجلس الوزراء حسان دياب “أكد أن الحكومة نجحت في عملها للحد من وباء كورونا حتى الآن، وجميع الوزراء قاموا بواجباتهم، وإننا خائفون من انتشار الوباء بشكل أكبر لذلك نمدد التعبئة العامة أسبوعين إضافيين، أي من 12 نيسان حتى 26 منه. كما قرر مجلس الوزراء تفعيل التدابير والاجراءات”.

وقالت: “كما أكد الرئيس دياب استمرار توزيع المساعدات عبر الجيش اللبناني الذي سيدقق في اللوائح الموجودة ويعدل فيها، كذلك سنعمل على توسيع دائرة المستفيدين. وشدد على وجوب ضبط الاسعار. واشار الى “الطلب من وزير المالية فتح اعتماد بقيمة الف و800 مليار ليرة مخصص لكورونا وتداعياتها”.
وأكد أيضا، أن 90 بالمئة وما فوق من المودعين لن يتم المس بودائعهم في أي إجراء مالي سيتخذ. وعن موعد حصول المودعين على أموالهم، قال اسألوا حاكم مصرف لبنان”.

وأشارت الى أنه “تم تعيين جاكلين بطرس رئيسة لإدارة الموظفين في مجلس الخدمة المدنية وأحمد الحجار مفتشا عاما هندسيا ومخايل فياض مفتشا عاما إداريا في التفتيش المركزي”، لافتة الى أن “لا آلية في التعيينات وقد تم التعيين استنادا الى المراسيم النافذة”.

فالمعينين الثلاثة تم ترفيعهم من الفئة الثانية الى الفئة الاولى، وذلك بناء على انهاء من رئيسة مجلس الخدمة المدنية بالنسبة الى رئاسة ادارة الموظفين، وانهاء رئيس هيئة التفتيش المركزي بالنسبة الى المفتشين العامين الهندسي والاداري.

وأخيرا، استمع مجلس الوزراء الى عرض قدمه حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، تناول فيه الاوضاع المالية والنقدية في البلاد والتدابير التي اتخذها مصرف لبنان. وقد استوضح عدد من السادة الوزراء الحاكم حول بعض القضايا والمسائل المتصلة بعمل المصرف المركزي، ودوره، والعلاقة مع المصارف والصيارفة، اضافة الى المعطيات المتصلة بسعر صرف الليرة قياسا الى الدولار الاميركي.

الخميس 9 نيسان 2020 الوكالة الوطنية للإعلام

Leave a Comment