بوتشيلي يحيي اليوم الفصح من كاتدرائية دومو الفارغة في ميلانو تضامنا مع ضحايا كورونا الثامنة مساء بتوقيت بيروت

Like & Share

يقدم عملاق الأوبرا الإيطالية المعاصر اندريا بوتشيلي Andrea Bocelli حفلًا منفردًا بعنوان “موسيقى الامل” Music for Hope ، بمناسبة عيد الفصح اليوم الأحد (12 نيسان) من كاتدرائية Duomo في ميلانو بإيطاليا، وسيتم بث الحفل مباشرةً على YouTube الساعة الثامنة مساء بتوقيت لبنان.

وبسبب إغلاق الكاتدرائية في ميلانو وسط تفشي وباء كورونا، سيقوم بوتشيلي (61 عامًا)، بأداء أغانٍ مثل “Ave Maria” و “Santa Maria” في مكان فارغ تماما من الحضور.

وقال بوتشيلي في بيان أمس الثلاثاء “في اليوم الذي نحتفل فيه بالثقة في حياة تنتصر، يشرفني ويسعدني أن أجيب بـ”نعم” على دعوة من المدينة ودومو ميلانو”. “أنا أؤمن بقوة الصلاة معا؛ أنا أؤمن بعيد الفصح المسيحي، وهو رمز عالمي للولادة التي يحتاجها الجميع حقًا الآن، سواء أكانوا مؤمنين أم لا”.

وتابع: “بفضل الموسيقى، والبث المباشر، والجمع بين ملايين الأيدي المتشابكة في كل مكان في العالم، سنحتضن قلب الارض النابض الجريح”.

مضيفا “هذه الصياغة الدولية الرائعة هي سبب الفخر الإيطالي، وسيكون من دواعي سروري أن نحييه، في الكاتدرائية، خلال احتفال عيد الفصح الذي يستحضر سر الولادة والولادة من جديد.”

كما نشر بوتشيلي نص الدعوة الالكترونية حول الحفلة على صفحته على تويتر يوم الثلاثاء وتقول”في عيد الفصح في الساعة السادسة مساءً بتوقيت المملكة المتحدة، وبدعوة من المدينة وكاتدرائية دومو في ميلانو، أيقونة الموسيقى العالمية الإيطالية أندريا بوتشيلي يقدم عرضًا منفردًا يمثل رسالة حب وشفاء وأمل لإيطاليا والعالم “.

وقال جوزيبي سالا، عمدة ميلانو، في بيان أنه “متأكد من أن صوت بوتشيلي الرائع سيكون المعانقة التي نفتقدها هذه الأيام – عناق قوي خاص قادر على تدفئة قلب ميلانو وإيطاليا والعالم.”

وسيحيي بوتشيلي، بالإضافة إلى حفل الأحد، حفلا افتراضيا يوم 18 نيسان تنظمه Global Citizen ومنظمة الصحة العالمية، بعنوان “عالم واحد: معاً في البيت” (One World: Together at Home) يخصص ريعه لجمع التبرعات لصندوق الاستجابة والتضامن في وجه كورونا من أجل دعم المؤسسات الخيرية المحلية والإقليمية التي توفر الغذاء والمأوى والرعاية الصحية للمحتاجين وسط الأزمة الصحية المستمرة.

ومن خلال مؤسسته، بدأ بوتشيلي أيضًا حملة طوارئ GoFundMe لشراء المعدات الطبية مثل أجهزة التنفس وأجهزة المراقبة الطبية لتزويد مستشفى في كاميرينو Camerino في إيطاليا بها. وقد تمكنت المؤسسة، حتى الآن، من تقديم أربعة أجهزة تنفس، حيث وصلت قيمة التبرعات التي جمعتها إلى 133،715 دولارًا من أصل مبلغ 150،000 دولار وضعته المؤسسة هدفا لها.

سيتم بث حفل “موسيقى الأمل” مباشرةً يوم الأحد في الساعة الواحدة بتوقيت EST (from 6pm UK time, 10am PST, and 1pm EST,) على موقع اندريا بوتشيلي يوتيوب:

الأربعاء 8 نيسان 2020 معدل في 12 نيسان 2020 إعداد Bekaa.com

Leave a Comment