بلدية المحيدثة راشيا تتابع الاجراءات الوقائية للحد من انتشار كورونا

Like & Share

راشيا – عارف مغامس – وطنية – اتخذت بلدية المحيدثة في قضاء راشيا اجراءات وقائية للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد بمتابعة من رئيس البلدية المهندس مروان شروف واعضاء المجلس البلدي، بالتعاون مع فريق متطوعين من شابات المحيدثة وشبانها، وبالتنسيق مع مختار البلدة نواف جمال وأبناء البلدة الذين تحولوا خلية نحل.

وأوضح شروف ان “الاجراءت التي اتخذتها البلدية، بالتعاون مع شابات البلدة وشبانها، لتوفير شبكة أمان صحية واجتماعية ارتكزت على الخطوات التالية:

1 – انشاء خلية ازمة مؤلفة من 15 شابا وشابة دورها اقرار الاجراءات المتخذة.
2 – انشاء فرقة لتعقيم مؤلفة من 20 شابا وشابة دورها تعقيم الاماكن العامة والمحلات والمنازل دوريا
3 – انشاء لجنة التوعية والارشاد تركز دورها على ارشاد المواطنين عبر التواصل الاجتماعي والمباشر ضمن الإجراءات الوقائية اللازمة.
4 – انشاء فرقة تعقيم الاليات والسيارات على مداخل القرية مؤلفة من 30 شابا بدوامات يومية بالتنسيق مع شرطة البلدية.
5 – انشاء لجنة متابعة الارشادات للمحلات التجارية مؤلفة من ثماني شابات وشاب دورها الحضور اليومي الى المحلات وتقديم الارشادات والتوجيهات التي من شأنها تعزيز الوقاية والأمان.
6 – انشاء لجنة لمتابعة العائلات المحتاجة وتشكيل صندوق ريعي غير معلن عنه من مجموعة شباب وشابات لتغطية الحاجات ضمن الامكانيات المحدودة.
7 – تشكيل فريق من اطباء البلدة للتدخل والمساعدة والتوجيه، ومجموعة من الممرضين ومن الذين خضعوا لدورات الصليب الاحمر اللبناني مع سيارة اسعاف مجهزة للحالات الطارئة.
8 – توزيع كمامات ومعقمات على المنازل بشكل دوري.
9 – توفير ادوية للامراض المستعصية والمزمنة.
10 – قام المتطوعون بتنظيف احراج البلدة من النفايات واتخذوا اجراءات الحماية عند مداخلها ومداخل البلدة الزراعية وتلك الفرعية”.

وأشار الى ان “كل هذه الأنشطة والإجراءات اعتمدت على التقديمات ولم تكلف صندوق البلدية أي مبالغ حتى اللحظة.

ودعا “اهالي المحيدثة والمنطقة وكل المواطنين الى التزام منازلهم وعدم الاختلاط واتخاذ كل اجراءات الوقاية كي تمر هذه المحنة بأقل خسائر”.

الاثنين 6 نيسان 2020 الوكالة الوطنية للإعلام

Leave a Comment