رئيس بلدية بعلبك ينفي لموقعنا استلام وتوزيع مساعدات غذائية من الهيئة العليا للإغاثة

Like & Share

Bekaa.com

بعد انتشار اشاعات عن توزيع البلدية مساعدات في بعلبك من قبل الهيئة العليا للإغاثة ورفض بعض المختارين استلامها بسبب كمياتها الضئيلة، اتصل موقعنا برئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق لاستيضاحه الامر، فنفى ان تكون البلدية قد استلمت أي مساعدات غذائية أو غيرها من أية جهة بما فيها الهيئة لتوزيعها في مدينة بعلبك. وقال ان أهالي بعلبك ما زالوا ينتظرون الوفاء بالوعود التي قطعت من جهات عديدة ولكن لم يصلنا شيء حتى الان.

وأضاف بلوق ان فبركة هذه الأخبار لغايات معروفة ليس مفيدا وليس صحيحا فالهيئة العليا للإغاثة أو الحكومة لا توزع مساعداتها في السر وانما تعلنها على الملأ ولسنا في وارد اخفاء اي مساعدة او مساهمة تخدم أهالي المنطقة، وقال: حتى اننا لم نتلق اي طلب من الهيئة او من وزارة الشؤون الاجتماعية لتعبئة الاستمارات المطلوبة كما اننا لم نتبلغ حتى الان ان الجيش اللبناني سيوزع ايا من هذه المساعدات.

من جهة ثانية اوضح بلوق انه سبق لجمعية التعايش والانماء ان وزعت من ضمن مبادرتها الاخيرة المشكورة مئة حصة لعمال النفايات في بلدية بعلبك، وقد يكون اختلط الامر على البعض. الى ذلك، كان هناك شخص مهتم بالتبرع بتسعمئة حصة غذائية للبلدية وطلبنا وقتها من المخاتير واعضاء البلدية ان يحددوا لنا عائلات فقيرة كل ضمن نطاقه، فنوزع الحصص عليهم وتمنينا على المخاتير ان لا يعلنوا عن الامر الى حين التأكد منه. وبالفعل لم نستلم شيئال من هذا الشخص وبقي الامر مجرد فكرة لم تنفّذ.

خاص bekaa.com الثلاثاء 31 آذار 2020

Leave a Comment