مختار بعلبك القلعة حميد بيان لموقعنا: بطاقات تموينية بدل توزيع غير آمن لحصص غذائية

Like & Share

بعلبك – Bekaa.com – طلب مختار بعلبك القلعة حميد بيان من كافة الجهات المعنية الاسراع في تقديم المساعدات العاجلة لأهالي منطقة بعلبك الذين يرزحون تحت وطأة أزمة اقتصادية كبرى منذ شهور فاقمها انتشار وباء كورونا وما رافق ذلك من إجراءات اقفال المحال والمؤسسات والحجر المنزلي ومنع التجول. وكل ذلك له الاثر السلبي الكبير على كافة العائلات التي انقطع مورد رزقها وتوقفت مداخيلها.

ولكن تمنى المختار بيان عبر Bekaa.com ان لا يصار الى توزيع المساعدات الموعودة بصيغة حصص غذائية خصوصا في هذه الظروف الصحية والوبائية وظروف الطوارئ التي تمنع التجمعات والخروج من المنازل حتى لا تتعرض سلامة الافراد المحتاجين والفرق التي توزع المساعدات حتى لو كانوا من مؤسسة الجيش لخطر الاختلاط بالحشود وبالتالي الاصابة بالوباء. ولأن توزيع مساعدات بهذه الطريقة دونه عقبات لوجستية جمة ليس أقلها انعدام وجود إحصاءات وجداول دقيقة بالسكان لتجنب تكرار منح مستفيدين على حساب عائلات لم تنل شيئا.

واقترح المختار بالمقابل على الجهات المعنية بالمساعدة ان توزّع قيمة الحصة الغذائية العينية بالليرة اللبنانية عبر بطاقات مصرفية كالبطاقات الائتمانية يعود لكل فرد صرفها من الصراف الالي وشراء حاجياته الضرورية بالنسبة له بواسطتها.

الثلاثاء 31 آذار 2020

Leave a Comment