خبراء صينيون في حوار بالفيديو: شفاء 80% والإحتكاك المباشر مصدر أساسي للعدوى

Like & Share

شاركت وزارة الصحة العامة في حلقة حوارية بالفيديو، مع نائب مدير إدارة غرب آسيا وشمال أفريقيا لوزارة الخارجية الصينية جيانغ فنغ وعدد من الخبراء الصينيين الذين عرضوا الإجراءات والخبرات الصينية في مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد، في حضور المدير العام لوزارة الصحة العامة الدكتور وليد عمار وممثلة منظمة الصحة العالمية في لبنان الدكتورة إيمان الشنقيطي والأطباء الإختصاصيين أعضاء اللجنة الوطنية للأمراض الإنتقالية.

وتم تبادل الخبرات في احتواء مرض كوفيد 19، إنطلاقا من التجربة الصينية. وشدد الخبراء على ضرورة اعتماد أربع قواعد أساسية ترتكز على: الكشف المبكر للإصابة، التبليغ المبكر عنها، العزل المبكر والعلاج المبكر.

وشدد الخبراء الصينيون على ضرورة تعاون المجتمع الدولي وتضامنه من أجل مواجهة العدو غير المرئي المتمثل بفيروس كورونا قدر الإمكان، من خلال تعزيز التعاون الصحي بتبادل المعلومات ما قد يحقق الكثير من النتائج الإيجابية والفعالة رغم البعد الجغرافي بين الصين والدول العربية.

ولفت الخبراء الذين عرضوا صورا حديثة للفيروس، إلى أن العدوى انتقلت إلى 80 % من المصابين بسبب الإحتكاك المباشر في داخل العائلة، ما يعني أن الفيروس ينتقل بشكل سريع من خلال الإحتكاك المباشر في العلاقات العائلية والأقرباء، وهذا يستدعي المحافظة على الحذر والوقاية في داخل كل عائلة والإلتزام بإجراءات الوقاية التي ترتكز في شكل أساسي على غسل اليدين.

وطمأنوا أن 80% من المصابين يشفون بشكل كامل، مضيفين أن التشخيص السريع Rapid Test ليس دقيقا للرصد، ما يحتم إعتماد فحص الـPCR لتأكيد حالات الإصابة.

كما كان عرض للأبحاث التي تم القيام بها على عدد من الأدوية واللقاحات والتي لا تزال قيد التجربة، ومن المفترض بروز نتائج في الفترة القريبة المقبلة.

الخميس 26 آذار 2020 الوكالة الوطنية للإعلام

Leave a Comment