رؤساء بلديات ومخاتير في البقاع الاوسط: لاعلان حالة طوارئ عاجلة

Like & Share

البقاع – عارف مغامس – دعا رؤساء بلديات ومخاتير في البقاع الاوسط الى اعلان حالة طوارئ عاجلة وجدية تتولاها السلطة اليوم لان المخاطر بلغت حدا لا يمكن تجاهله في ظل واقع مأساوي، لما ينتج عن خطة التعبئة العامة المعلنة في مكافحة فيروس كورونا، وشددوا على ضرورة تحويل اموال البلديات في اسرع وقت ممكن.

دعوة رؤساء البلديات والمخاتير اطلقت خلال اجتماع عقد في بلدية مجدل عنجر بحضور رؤساء بلديات مجدل عنجر سعيد ياسين، بر الياس مواس عراجي، سعدنايل حسين الشوباصي قب الياس جهاد المعلم، مكسه عاطف الميس، الفاعور غازي الشريف، ورئيس رابطة مخاتير البقاع الاوسط علي يوسف وعدد من المخاتير.

المجتمعون طالبوا في بيان تلاه رئيس بلدية مجدل عنجر سعيد ياسين، باعلان حالة الطوارئ فوراً، وتحويل الأموال البلدية المستحقة في الصندوق البلدي المستقل عن عامي 2018- 2019 ، كما طالبوا بإغاثة العائلات اللبنانية المنكوبة لأن أكثر من 80% من البقاعيين باتوا دون مدخول.

واذ لفت ياسين الى ان  البقاع يعد المركز الاكبر لتجمع النازحين السوريين طالب باسم المجتمعين مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين وكل الهيئات والمنظمات الدولية تحمل مسؤولياتها والتعاطي بجدية تجاه النازحين في المخيمات وخارجها وعدم التمييز بين مسجل وغير مسجل.

كما طالبوا الحكومة ومنظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة بتجهيز مراكز للعزل في منطقة البقاع، واعتماد مركز لفحص الكورونا في البقاع الاوسط.

ووجه ياسين دعوة الى اهالي البقاع لالتزام منازلهم وعدم الخروج إلا في الحالات الضرورية القصوى واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة والتقيد بتعليمات الجهات المختصة مؤكدا وقوف بلديات البقاع الاوسط الى جانب الأهالي مهما كلف الامر.

الأربعاء 25 آذار 2020

ابحث في الدليل

Leave a Comment