البروفسور جلوس لموقعنا: الاصابات بكورونا ستستمر حتى شهر ٥ او ٦ ولكن بارقام اقل

Like & Share

خاص Bekaa.com

في توضيح لما تنبأ به العالم مايكل ليفيت Michael Levitt الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء، عن قرب نهاية فيروس كورونا في العالم كما جاء في الترجمة العربية لحديثه، قال البروفسور حسين جلوس الاستاذ في كلية الطب في جامعة ومستشفى بافيا في شمال ايطاليا، قال لموقعنا، انه اذا طبقت تدابير الحجر بصرامة ومن دون اي خروقات قد ينحسر انتشار الفيروس خلال عشرين يوما. ولكن ذلك لا يعني ان المشكلة انتهت، كون هناك اصابات سابقة ستظهر وربما قد ينقل هؤلاء العدوى لغيرهم حتى حاليا في الحجر المنزلي، قبل ان تظهر عليهم العوارض مما يتطلب شهرا ونصف او شهرين على الاقل لنبشر خيرا. والتوقعات تشير الى ان الاصابات ستتواصل حتى شهر ٥ او ٦ ولكن بارقام اقل.

إصابات إيطاليا ستصل الى الذروة الأسبوع المقبل

وعن ايطاليا أوضح جلوس ان حالات الإصابة بالفيروس لم تصل الى الذروة بعد، ولكن الأيام القليلة المقبلة ستكون حاسمة. لافتا الى ان للأمر ايجابية تتمثل بمرحلة ما بعد الذروة، عندما سيحافظ انتشار الوباء على معدل افقي لفترة وجيزة تحت تأثير الحجر المنزلي، قبل ان يبدأ انحساره، مشيرا الى انه إذا واصل الايطاليون البقاء في المنازل، ستكون للاسبوعين أو الثلاثة المقبلة اهمية بالغة في انحسار انتشار الفيروس.

اضاف: رغم انخفاض عدد الإصابات الجديدة في اليومين السابقين الى النصف تقريبا، عاد عدد الوفيات الى الإرتفاع امس، وطبعا الوفيات تعود لمرضى اصيبوا خلال الاسبوعين الماضيين وليس حديثا.

وكان نائب مدير منظمة الصحة العالمية قال بدوره، إن الذروة في إيطاليا يجب أن تصل الى الحد الاقصى خلال الأسبوع المقبل.

وقد بلغ العدد الإجمالي للمصابين 69176، منهم 6820 حالة وفاة اي ما يعادل 9،8%، وتم شفاء 8326 شخصًا اي 12% تقريبا. اما المرضى الموجودون في العناية المركزة فهم تقريبا 3396 مريضا اي ما يقارب 5% من إجمالي الإصابات.

وأصدرت الحكومة الإيطالية مراسيم بعقوبات جديدة لكل مصاب يخالف تدابير الحجر المنزلي تصل إلى 5 سنوات سجن.

و قرر مجلس الوزراء تمديد حالة الطوارئ حتى 31 يوليو، ولكن هذا لا يعني أن الإجراءات التقييدية ستمتد حتى هذا التاريخ.

الاربعاء ٢٥ اذار ٢٠٢٠

ابحث في الدليل

Leave a Comment