خلية الازمة في قضاء راشيا تقوم والبلديات باجراءات وقائية لمواجهة كورونا

Like & Share

راشيا – عارف مغامس – لم يكن التزام قرى البقاع الغربي وراشيا بقرار منع التجول والحد من التنقلات مثل اليوم الاول لاعلان التعبئة العامة، وسجلت حركة مرورية تدعو الى ضرورة فرض حالة طوارىء وحث المواطنين على الالتزام بقرارات الحكومة والجهات المحلية التي تبذل جهودا كبيرة للحد من التنقل، لا سيما من قبل خلية الازمة المركزية في قضاء راشيا والتي نجحت في ايجاد سبل آمنة نسبيا لتعقيم القرى والمؤسسات والتواصل مع معظم البلديات وطواقمها.

وفي هذا السياق اتخذ اتحادا بلديات جبل الشيخ وقلعة الإستقلال في قضاء راشيا الإجراءات الوقائية لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا، حيث اقامت شرطة الاتحادين ومتطوعون حواجز لتعقيم السيارات العابرة عند مداخل قرى راشيا كافة باشراف رئيسي الاتحادين صالح أبو منصور وعصام الهادي بالوكالة عن رئيس الاتحاد فوزي سالم.

وعند مفترق بلدة المحيدثة وبمتابعة من رئيس بلديتها المهندس مروان شروف ركزت البلدية وشرطتها فريقا من المختصين والمتطوعين الذين خضعوا لدورات تدريب، قام بتعقيم السيارات العابرة الى البلدة وتلك العابرة الى بلدات كوكبا ومجدل بلهيص ولبايا عبر الطريق الفرعي التي تربط البلدة بتلك القرى بالتنسيق مع خلية الأزمة في البلدة.

كما ركزت بلدية ضهر الأحمر نقطة تعقيم عند مثلث البلدة باشراف رئيس البلدية شاهين جابر الذي اكد ان فريقا مكلفا من البلدية بمتابعة من شرطتها يقوم بتعقيم جميع السيارات العابرة على الطريق العام وتلك الداخلة الى البلدة.

كما قامت بلدية كوكبا برش المواد المعقمة في معظم احياء وطرق البلدة باشراف ومتابعة من رئيس بلديتها محمد مغامس الذي شدد على ضرورة التزام الاهالي في منازلهم وبالتالي دعم البلديات وتقديم ما يلزم لها لمواجهة هذا الوباء الخطير.

وتقوم معظم بلديات المنطقة بحملات تعقيم واسعة للاحياء والطرق منذ أيام للوقاية من مخاطر انتشار هذا الوباء.

الثلاثاء 24 آذار 2020 الوكالة الوطنية للإعلام

Leave a Comment