افرام أعلن إنجاز نموذج أول جهاز تنفس محلي وانتاج غرف عزل وعناية فائقة

Like & Share

رأى النائب نعمة افرام ان “الحكومة في ما يتعلق بملف “كورونا”، تأخرت في البداية في إيقاف الرحلات الجوية”، وقال: “لكن اليوم، أعتقد أننا على المسار الصحيح ونواكب الأزمة بقدر كبير من المسؤولية، وأعول على أن تكون المرحلة الرابعة التي دخلنا فيها أكثر تكاملا ضمن خطة تفترض تنظيم التحرك على الطرقات بناء على معايير وبالاستناد إلى غرفة عمليات مركزية، توضح آليات انتقال ووصول من يسمح له بالتجول لا سيما المؤسسات العاملة الصناعية للمساهمة في محاربة الوباء”.

وأشار في تصريح اليوم: “نحتاج أيضا لإنجاز الفحوصات الطبية الخاصة بفيروس كورونا لأكبر عدد ممكن من الأشخاص وإصدار نتائجها بسرعة، مع تأمين مواقع للحجر الصحي لتخفيف العبء عن المستشفيات وحتى لو اقتضى ذلك مصادرة لهذه المواقع”.

وكشف ان “مجموعة “اندفكو” الصناعيّة التي يرأسها ضمن مسؤوليتها الاجتماعية في هذا الظرف الدقيق وفي إطار الحفاظ على الأمن القومي الصحي والبيئي اللبناني واستعدادا للأسوأ، توجهت نحو مبادرات إنتاجية وطنية خلاقة، من خلال تأمين أجهزة التنفس ومراكز طبية ميدانية”.

وأعلن عن “تحد لبناني من خلال انجاز نموذج أول لجهاز تنفس بالمواصفات الطبية اللازمة لمواجهة “كورونا” في مجموعة اندفكو خلال أيام”. وقال: “سننطلق في مرحلة إنتاج نحو 500 جهاز بعد الانتهاء من التجارب، كما لدينا القدرة على انتاج غرف عزل وغرف عناية فائقة وعمليات جاهزة ومصنعة مسبقا في حال دعت الحاجة”.

وختم: “نحن بصدد تطوير آلة إنتاجية لتصنيع كمامات طبية متخصصة تساعد في تأمين حاجة الطاقم الطبي في المستشفيات ومرضى “كورونا” والسوق المحلية كذلك، وستكون جاهزة خلال شهر للإنتاج”.

الاثنين 23 آذار 2020 الوكالة الوطنية للإعلام

Leave a Comment